الخزعلي: بفضل دماء قادة النصر انتصر العراق على مؤامرة خطيرة

العراق.. اعتماد استراتيجية جديدة لمنع الخروقات الأمنية لـ”داعش”

*حاول استهداف قائد بالحشد.. إعتقال انتحاري في ديالى

اعتمدت قيادة العمليات المشتركة العراقية خططا واستراتيجيات جديدة؛ لتضييق الخناق على فلول تنظيم "داعش" الإرهابي، ومنع أية خروقات أمنية من قبلهم.

2022-12-24

وقال المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة اللواء تحسين الخفاجي ـ في تصريح أوردته قناة “الإخبارية” العراقية السبت، إن الخطط الأمنية الجديدة ترتكز على الجهد الاستخباري والأمني والتنسيق مع طيران الجيش من أجل منع أي تحرك لتلك العناصر الإرهابية.

وأضاف اللواء الخفاجي: أن “الجهد الاستخباري هو مفتاح كل العمليات العسكرية التي تشنها القوات الأمنية ضد بقايا التنظيم الإرهابي”.

هذا وفي أجواء الذكرى الثالثة لاستشهاد قادة النصر (القائد الشهيد قاسم سليماني والشهيد أبو مهدي المهندس ورفاقهما)، نظم تجمع “روافد” الشبابي المؤتمر العلمي الأول في فندق المنصور بالعاصمة العراقية بغداد، وذلك تحت عنوان “استذكار التضحيات رفد دائم لسيادة العراق وكرامته”.

وأكد الأمين لحركة “عصائب أهل الحق” الشيخ قيس الخزعلي في كلمة له خلال المؤتمر، أن “قادة النصر ما زالوا فاعلين ومؤثرين وتأثيرهم مستمر وموجود”، داعيا “الأجيال الى استلهام الصبر والصمود من دماء الشهداء”.

وقال الخزعلي: إن “الشهيدين العظيمين الحاج أبو مهدي المهندس والحاج قاسم سليماني فتحا باستشهادهما حياة جديدة لهذا الجيل، وأن دماءهما تركت اثرًا جديدًا لم يكن موجودًا سابقًا”.

وأضاف: أننا “استلهمنا من قادة النصر القوة والحكمة والخير وسنظل نستلهم منهما لبناء العراق وتحقيق سيادته”، مؤكدا “أننا بفضل دماء قادة النصر انتصرنا على المؤامرة الخطيرة التي استهدفت العراق”.

من جانب آخر أعلنت خلية الإعلام الأمني، السبت، القبض على انتحاري كان يحاول استهداف أحد قادة الحشد الشعبي، في محافظة ديالى.

وقالت الخلية في بيان إنه “إستكمالًا لسلسة العمليات النوعية والضربات الموجعة التي يُنفذها جهاز الأمن الوطني العراقي ضد فلول عصابات داعش الإرهابي، واستناداً إلى معلومات استخبارية دقيقة تمكنت قوة من الجهاز في محافظة ديالى وبكمين محكم من الإطاحة بإنتحاري كان يحاول تفجير نفسه واستهداف أحد قادة الحشد الشعبي في ديالى، لكن يقظة رجال الأمن الوطني حالت دون تنفيذ عمليته الإجرامية، حيث جرى إلقاء القبض عليه وإحالته إلى الجهات القضائية المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقه وفق القانون”.

المصدر: وكالات