في كلية الالهيات:

اقامة مراسم تكريم الشيخ الزكزاكي في جامعة طهران

اعلموا أنكم جعلتم افئدتكم وقفا لانقاذ أمتكم وتعتبرون أصحاب الامام المهدي المنتظر ارواحنا له الفداء الذي ننتظره وأنتم الذين تمهدون له أرضية الظهور انشاء الله، ومقاومتكم تعتبر مصدر فخر لنا.

2022-12-27

أقيمت في كلية الالهيات التابعة لجامعة طهران مراسم تكريم الشيخ “ابراهيم الزكزاكي ” حيث تليت رسالة هذا العالم الديني الشيعي النيجيري للطلبة الجامعيين التعبويين في جامعة طهران. وقد تلا رسالة الشيخ زكزاكي ممثله ” عمر شعيب آدامز” التي اعرب فيها عن ارتياحه لتوجيهه هذه الرسالة لهم، وأكد أنه لا يرى نفسه لائقا لتوجيه هذه الرسالة، داعيا الطلبة الى نصيحته لأنهم يعتبرون اسوة وقدوة ومصدر فخر واعتزاز.

ووصف الشيخ ” الزكزاكي ” الطلبة الجامعيين بالذين قدموا مهجهم في سبيل الامة الاسلامية وسجلوا في ملفهم التضحيات الجسيمة، مبتهلا الى الله تعالى أن يثبت اقدامهم ويحفظهم بعينه التي لا تنام.

وجاء في الرسالة: اعلموا أنكم جعلتم افئدتكم وقفا لانقاذ أمتكم وتعتبرون أصحاب الامام المهدي المنتظر ارواحنا له الفداء الذي ننتظره وأنتم الذين تمهدون له أرضية الظهور انشاء الله، ومقاومتكم تعتبر مصدر فخر لنا.

بدوره أشار ” ناصر التسافي” عضو الفريق الطبي الخاص لزعيم الشيعة في نيجيريا في هذه المراسم الى الهجوم الذي شنته الحكومة على دار الشيخ في عام  ۲۰۱۵ لإيذائه وقال: الا ان الناس شكلوا درعا بشريا للحيلولة دون اعتقاله، حيث اصبت في ذلك اليوم وتم اعتقالي لمدة 11 شهرا.