محافظ خوزستان الجديد یؤكد على تشكيل مجلس استراتيجي في المحافظة

قال محافظ خوزستان: يجب تشكيل الكتلة الصناعية بالاعتماد على القرى حتى تكون القرى نفسها رائده أعمال

2022-12-31

قال محافظ خوزستان الجدید: من احتياجات المحافظة تشكيل مجلس استراتيجي.

وأكد علي أكبر حسيني محراب في تصریح صحفي، على ضرورة التغيير في ملامح مدينة أهواز وقال: لا يوجد تغيير خاص بين الماضي والحاضر بهذه المدینة، مما يدل على ان هناك الكثیر من النواقص.

وأضاف، من احتياجات المحافظة تشكيل مجلس استراتيجي، وآمل أن نتمكن بهذه الطريقة من استغلال قدرات زعماء المحافظة والشخصيات الوطنية والنخب والنواب والخبراء.

ولفت الی انه يمكن أن تكون القری مراكز إنتاج ،كما أن قضية مياه الشرب الصحية هي حق أساسي للمجتمع، لذلك لابد أن يكون مديرو المیاه والمجاري في الميدان.

وقال محافظ خوزستان: يجب تشكيل الكتلة الصناعية بالاعتماد على القرى حتى تكون القرى نفسها رائده أعمال، كما يجب أن تساعد المنطقة الحرة الناس في الإنتاج والتصدير.

وتابع: من اليوم سيكون لدينا أفق جديد في التجارة مع العراق ودول المنطقة، ويجب أن يكون لنا دور أقوى في سوق دول مثل روسيا.

وذكر محراب أنه إذا كانت هناك رشوة في منظمة ما، فلا يجب على مدير هذه المنظمة أن يبقى في العمل، وإذا أخذ الموظف رشوة، فأنا أرى هذه المشكلة من عيون مديره.

وأشار محافظ خوزستان إلى التواصل مع النخب والإعلاميين والاهتمام بالفضاء الافتراضي وأضاف: من الضروري إعطاء الأولوية للضواحي في الخطط قصيرة المدى ومتوسطة المدى وطويلة المدى.

وفي مجال الزراعة، يجب متابعة خطة قائد الثورة الاسلامیة التي تبلغ مساحتها 550 ألف هكتار، وينبغي متابعة تطوير الصناعات التحويلية بجدية.

وفي إشارة إلى تشكيل مجلس التعيينات في المحافظة  قال: “ما زالت أوامر السيد خليليان سارية وجميع المديرين يواصلون نشاطهم”. أعتقد أن محافظة خوزستان يجب أن تكون مصدراً لتصدير العلماء إلى أجزاء أخرى من البلاد.

هذا وعین مجلس الوزراء الاسبوع الماضي، حسیني محراب، محافظا جدیدا لخوزستان خلفا لصادق خلیلیان.