عن "دار الحضارة" في بيروت

إزاحة الستار عن کتاب “الإستعمار الفرنسي في كلمات قائد الثورة الإسلامية”

أشارت الشخصيات إلى أهمية کلام وتحليل قائد الثورة الإسلامیة فيما يتعلق بالاستعمار ومستقبله.

2022-12-31

أزيح الستار عن كتاب “الاستعمار العالمي فرنسا في كلمات قائد الثورة الإسلامية” خلال مراسم حضرتها مجموعة من الشخصيات الثقافية والإعلامية في العاصمة اللبنانیة بیروت.

وأطلقت “دار الحضارة” في بيروت كتاب “الاستعمار العالمي فرنسا في كلمات قائد الثورة الإسلامية”، الذي أعدّه الكاتب كريم شني وترجمه إلى العربية ياسر الخيرو.

وتم ازاحة الستار عن الكتاب بحفل في قاعة اجتماعات جريدة “السفير”، حضره ممثل وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال القاضي محمد وسام المرتضى والدكتور نزار ضاهر، وعضو كتلة “الوفاء للمقاومة” النائب ينال الصلح وعدد من المهتمين بالشأن الثقافي.کما شارك في المراسم، عدد من الشخصيات اللبنانية الإعلامية والثقافية.

وأشارت هذه الشخصيات إلى أهمية کلام وتحليل قائد الثورة الإسلامیة فيما يتعلق بالاستعمار ومستقبله، واعتبرت الكتاب مهماً للغاية من أجل تعزيز التواصل الثقافي بين الشعوب.

وقال الباحث السياسي اللبناني بلال اللقيس: إن هذا الكتاب مهم جدا لتوضيح موقف قائد الثورة الإسلامية آية الله السيد “علي الخامنئي” من الاستعمار بشكل عام والاستعمار الفرنسي بشكل خاص ، معتبرا الکتاب انطلاقا لمسار جديد.

وصرح أن آية الله الامام علي الخامنئي لطالما أکد في تصريحاته على تقديم صورة حقيقية من العدو للشعب والأجيال الأخرى.

وأضاف أن الکتاب يدل علی أن آية الله الخامنئي يتمتع بروح ثورية في تحليل الأوضاع والتيارات الإقليمية والعالمية، فضلاً عن تحلیه بالواقعية واللباقة مؤکدا أن الجمع بين هذه الخصائص سيساعدنا في التغلب على المشاكل.

وقال الأستاذ الجامعي الدكتور جمال واكيم في بيروت، إن الکتاب يأتي للتوعیة علی مخاطر الاستعمار الفرنسي المتجدد والخسائر والاضرار  الناجمة عن هذا الاستعمار في السابق ومحاولات تجدیده ضمن مشروع الهیمنة الامریکیة في منطقتنا مضیفا أن الکتاب یحذر من مخاطر هذا الدور الفرنسي.