في الذكرى السابعة لإستشهاده:

الشهيد النمر هو شهيد الغيرة وشهيد البحرين

ن الشهداء الثلاثة الشهيد النمر والشهيد قاسم سليماني والشهيد ابومهدي المهندس تركوا تاثيرا ليس فقط في المنطقة وانما في العالم واصبحوا الكاريزما

2023-01-01

بمناسبة الذكرى السابعة لاستشهاد اية الله باقر النمر والذكرى الثالثة لاستشهاد شهداء المقاومة، استضافت وكالة ارنا اليوم الاحد مؤتمرا صحفيا شارك فيه علماء من البحرين والسعودية وكذلك وسائل الاعلام المحلية والاجنبية.

والشيخ عبدالله الصالح نائب الامين العام لجمعية “العمل الاسلامي” في البحرين والشيخ حسن الصالح من العلماء المجاهدين في القطيف والشيخ عبد الله الدقاق استاذ الحوزة العلمية في مدينة قم المقدسة والدكتور راشد الراشد احد قيادات المعارضة البحرينية من المشاركين في المؤتمر.

وقال الشيخ عبدالله صالح: ان الشهداء الثلاثة الشهيد النمر والشهيد قاسم سليماني والشهيد ابومهدي المهندس تركوا تاثيرا ليس فقط في المنطقة وانما في العالم واصبحوا الكاريزما، مؤكدا ان كل واحد من هولاء الشهداء بدأوا من الصفر وكان لهم رصيدا عظيما على مستوى الامة المسلمة وعلى مستوى الجهاد.

واوضح ان الشهيد اية الله النمر هاجر الى ايران بعد ما جرح في القطيف وكان مصابا في تلك الرحلة ثم هاجر الى سوريا فيما عاد الى العوامية كما ان الشهيد سليماني التحق الى الحرس الثوري وشارك مع القوات الايرانية في الدفاع عن وطنه خلال الحرب المفروضة على ايران (1980-1988) ثم استمر مشواره واصبح قائد فيلق القدس ثم قائد محور المقاومة بالفعل. والشهيد ابومهدي المهندس ايضا بدأ من الصفر واصبح قائد فيلق بدر و واصل مشواره الى حين الشهادة. هولاء الشهداء الثلاثة لديهم نقطة مشتركة وهي انهم بدأوا من نقطة الصفر ووصلوا الى قمة الجهاد والمجد.

من جانبه قال الشيخ عبدالله الدقاق ان الشهيد النمر هو شهيد البحرين وعندما رأى دخول قوات الاحتلال السعودي الى ارضنا الطاهرة نهض و اعلن موقفه من مسجده و قاد المسيرات والتظاهرات السلمية في الدفاع عن البحرين.

وشدد بالقول ان النظام ظن ان الشهيد النمر قد قتل و انتهى امره كما ظن نظام الشاه في ايران بعد اعدام الشهيد نواب صفوي قد قضى عليه إلا ان اثر دم الشهيد قد انتشر ومن ثماره غرس الروح الثورية في الامام الخامنئي حيث قال انني تعلمت الروح الثورية من الشهيد نواب صفوي مضيفا: ان غاب عنا جسد الشهيد انما ابناء النمر موجودون ويستمر اثر هذا الشهيد العظيم.

واكد ايضا الشيخ حسن الصالح وهو من العوامية انه كان يعرف الشهيد وقال ان الشهيد لم يكن من عائلة فقيرة بل كان من عائلة غنية من كلا الطرفين وان الشهيد تجاوز عن الخطوط الحمراء التي حددتها السعودية بينما الشيخ النمر طالب اعادة بناء منطقة البقيع وضمان حقوق الشيعة والحفاظ على كرامتهم وكلها من الخطوط الحمراء التي حددتها السعودية ولذلك قام بقتل الشهيد النمر وبعد استشهاده لم يجرأ احد في الداخل السعودي على طرح هذه المطالب.

وفي جانب اخر من كلمته وصف الشيخ حسن صالح الشيخ النمر بانه خميني الخليج وان وجوده كان يمثل تهديدا لوجود الكيان السعودي لذلك يجب قتله و استشهاده.

المصدر: ارنا