بعد حصوله على لقب لاعب العام في البرتغال؛

مهدي طارمي.. رابع أفضل مهاجم في الدوريات الأوروبية

 جاء اسم طارمي أعلى من ميسي وهاري كين وكريم بنزيما

2023-01-01

بنهاية عام 2022م حصل اللاعب الايراني الدولي مهدي طارمي مهاجم منتخب ايران وبورتو البرتغالي على لقب افضل لاعب العام في البرتغال وعلى رابع افضل مهاجم في الدوريات الاوروبية لعام 2022م.

بتواجده لمدة عامين في نادي بورتو أظهر مستوى رائعاً وتألق بشكل ملفت للأنظار، وفي هذا الفصل لعب لحد الان 23 مباراة في مختلف البطولات “الدوري البرتغالي – بطولة الكأس في البرتغال ودوري ابطال اوروبا” أحرز من خلالها 18 هدفاً لبورتو وصنع 9 اهداف.

واعتبرت صحيفة “اوجوغو” البرتغالية المعتبرة أن مهدي طارمي – وعبر استفتاء للقراء وكتاب هذه الصحيفة – هو لاعب العام في الدوري البرتغالي.

وفي استفتاء آخر اعتبر مهدي طارمي صاحب الـ30 عاماً هو من اكثر اللاعبين الذين جلبوا اصواتاً في انتخاب منتخب الدوري البرتغالي لكرة القدم؛ وهذه الصحيفة تقدم في كل عام على استفتاء مثل هذا لانتخاب لاعب العام ومنتخب الدوري البرتغالي لكرة القدم.

وتحدث مهاجم فريق بورتو قائلاً: أحاول الحفاظ على مستواي في الدوري البرتغالي وتحسين وضعي وموقفي في دوري ابطال اوروبا وتقديم الافضل للنادي، ولاخر عمري سأكون مديوناً الى “سرجيو كونسيسائو” مدرب بورتو.

واعتبر مهدي رابع افضل مهاجم في الدوريات الخمس الكبرى بأوروبا بإحرازه 37 هدفاً في 51 مباراة خاضها مع النادي والمنتخب.

وجاء في هذا الفهرست كيليان امبابه في المرتبة الاولى بإحرازه 56 هدفاً من 56 مباراة خاضها، وحل في المركز الثاني النرويجي ارلينغ هالند في تسجيله لـ46 هدفاً من 43 مباراة؛ وأتى البولوني روبيرت ليفاندوفسكي ثالثاً بتسجيله 42 هدفاً في 51 مباراة.

وعلق المهاجم الايراني نجم فريق بورتو على ذلك قائلاً: وجود اسمي مع نجوم مثل امبابه وهالند يعطني حافزاً أكثر وأكثر للتألق والمثابرة في سبيل التطور الدائم وغير المنتهي.

وبهذه المناسبة – انتخاب طارمي لاعب العام في البرتغال – أجرت صحيفة “اوجوغو” مقابلة مع نجم المنتخب الايراني وبورتو، وفيما يلي بعض أهم ما جاء فيها؛

س: هل تعتبر عام 2022 هو أفضل عام في حياتك الكروية؟ ج: اولاً احب ان اشكر الصحيفة وقرائها على انتخابها لي بعنوان أفضل لاعب في الدوري البرتغالي، واسعى على ان اكون كذلك في العام المقبل “الحالي”؛ وبالنسبة لهذا العام نعم يعتبر من السنوات الغالية علي وعلى حياتي الكروية.

س: في عام 2022 حققت البطولة في ثلاث كؤوس وشاركت في نهائيات كأس العالم، ماذا تبقى لك في عام 2023؟

ج: سؤال صعب جداً، ولكن علي السعي في الظهور بشكل أفضل في دوري ابطال اوروبا، وان شاء الله سيكون لفريق بورتو كلام آخر هذا العام.

س: اسمك جاء مع اسماء مثل امبابه وهالند وليفاندوفسكي، ما هواحساسك في هذا الجانب؟

ج: احساس عظيم انه تجد اسمك مع نجوم لن تمحى اسماءهم من عالم الكرة ابداً، ولهذا يتطلب مني هذا الامر ان اقدم افضل ما لدي، ليس في العام المقبل فقط؛ بل العام الذي يليه ويليه.

وفيما يلي قائمة هدافي العالم خلال عام 2022:

1- كيليان مبابي: 56 هدفا في 56 مباراة.

2- إيرلينغ هالاند: 46 هدفا في 43 مباراة.

3- روبرت ليفاندوفسكي: 42 هدفا في 51 مباراة.

4- مهدي طارمي: 37 هدفا في 53 مباراة.

5- كريستوفر نكونكو: 37 هدفا في 58 مباراة.

6- ليونيل ميسي: 35 هدفا في 51 مباراة.

7- ريكاردو غوميز: 35 هدفا في 51 مباراة.

8- هاري كين: 35 هدفا في 62 مباراة.

9- أمال بيلغرينو: 34 هدفا في 46 مباراة.

10- كريم بنزيمة: 33 هدفا في 39 مباراة.

المصدر: الوفاق / خاص