دوري اندية غرب اسيا بكرة السلة؛

لقاء قمة بين فريقي شهرداري جرجان ونفط الوسط العراقي

الفريق العراقي يملك لاعبين اجنبيين فوق مستوى آسيا

2023-01-02

يلتقي ضمن منافسات الاسبوع الثالث لدوري اندية غرب اسيا بكرة السلة فريقا شهرداري جرجان ونفط الوسط العراقي في طهران وعلى صالة ازادي.

ففي الدورة 21 لبطولة اندية غرب اسيا بكرة السلة يلتقي الفريقان في لقاء وصف بانه لقاء قمة، وهو لقاء حاسم ومهم خصوصاً للفريق الايراني لانه خسر المباراة الاولى أمام فريق الرياضي اللبناني؛ فهو أولاً يريد أن يعوض خسارته تلك وثانياً لكي يبقى في مصاف الفرق المنافسة على البطولة.

يشترك في هذه المنافسات 8 فرق قسمت الى مجموعتين تضم كل واحدة منها اربع فرق، يتأهل الاول من كل مجموعة الى المرحلة الاخرى فيما يتنافس الفريقين الثاني والثالث من كل مجموعة فيما بينهم على التأهل.

حيث سيتأهل 3 فرق من غرب اسيا و3 اخرى من منطقة الخليج الفارسي، بالاضافة الى فرق من مدن كازاخستان وممثل الهند؛ حيث تتنافس جميع هذه الفرق في المرحلة النهائية من البطولة.

وفيما يلي برنامج الاسبوع الثالث للبطولة فيما يخص غرب اسيا:

المجموعة الاولى: الاربعاء – 4/1

الاتحاد السوري – بيروت كلوب اللبناني

الخميس: 5/1/2023

ذوب اهن اصفهان – ارتودوكس الاردني

هذا وكان فريق ذوب اهن خسر في الاسبوع الاول أمام فريق بيروت كلوب اللبناني بنتيجة

56 – 73، وفاز في الاسبوع الثاني على الاتحاد السوري بنتيجة 75 – 54.

وفي الوقت الحاضر فريق بيروت يتصدر المجموعة برصيد 4 نقاط ويأتي بعده فريق ذوب اهن اصفهان وارتودوكس الاردني بالمركزين الثاني والثالث برصيد 3 نقاط لكل منهما، فيما يمتلك فريق الاتحاد السوري نقطتين فقط.

المجموعة الثانية: الاربعاء – 4/1

شهرداري جرجان – نفط الوسط

الخميس: 5/1

الكرامة السوري – الرياضي اللبناني

وفي هذه المجموعة خسر فريق شهرداري جرجان في مباراته الاولى أمام فريق الرياضي اللبناني بنتيجة 74 – 71، فيما تغلب فريق شهرداري جرجان على الكرامة السوري في لقائه الثاني بنتيجة 83 – 78.

ويتصدر فريق نفط الوسط العراقي هذه المجموعة برصيد 4 نقاط، ويأتي بالمركز الثاني فريق الرياضي اللبناني وشهرداري جرجان حل بالمركز الثالث، ولكل منهما 3 نقاط؛ وفي حصيلة الفريق السوري نقطتان فقط ويحتل المركز الرابع.

ومن الجدير بالذكر انه في البطولة السابقة عام 2019م كان ترتيب الفرق الثلاث الاولى كما يلي: فريق شيميدر طهران الاول وحل بتروشيمي بندر امام خميني ثانياً، فيما جاء فريق النفط العراقي بالمركز الثالث.

وبالنسبة لبطولة اندية غرب اسيا في كرة السلة فقد حقق هذه البطولة فريق الرياضي اللبناني 4 مرات و3 مرات احتل الوصافة، وهو يعتبر رقم قياسي لهذا الفريق في البطولة؛ وكذلك حقق فريق مهرام الايراني البطولة 4 مرات ايضاً واحتل المركز الثالث مرة واحدة، واحرز البطولة فريق ساجس اللبناني 3 مرات ومرة واحدة جاء بالمركز الثاني.

وبالعودة لمباراة شهرداري جرجان ونفط الوسط العراقي، فأن الفريق العراقي يمتلك لاعبان من طراز عال جداً، وهما لاعبان احدهما امريكي والاخر من الدومينيكان، واعتبرا افضل لاعبين خلال الاسبوعين الماضيين من البطولة.

واعتبرت الاوساط الرياضية المترقبة لهذه البطولة أن مستوى هذين اللاعبين أكبر بكثير من مستوى اسيا؛ فأولهما الدومينكي “ادوغارد سوسا” صاحب 34 عاماً و185 سم، ولتأثير هذا اللاعب على الفريق العراقي يعتقد الكثيرون ان فريق نفط الوسط هو أول المرشحين لاحتلال المركز الاول في البطولة.

أما اللاعب الاخر وهو الامريكي “انتوين فيكينز” صاحب 34 عاماً و203 سم، هو الاخر يعتبر احد اعمدة القوى في الفريق العراقي وله تأثير كبير على نتائج هذا الفريق.

ولذلك سيواجه فريق شهرداري جرجان فريقاً صعباً يملك من اواصر القوى ما يملكه على تيسير المباراة كيفما شاء، ولكن على الفريق الايراني الا يجعل مواطن اليأس تتملكه ويلعب مباراته بكل ارادة وقوة وحماس ولا يجعل امامه سوى الفوز شعاراً للمباراة ولا شئ غير الفوز.

المصدر: الوفاق / خاص