إنشاء أكبر مختبر وطني لتقنيات الكم في جامعة الشهيد بهشتي

الوفاق/ أعلن رئيس جامعة الشهيد بهشتي في طهران: أنه سيتم افتتاح أكبر مختبر وطني لتقنيات الكم في البلاد في هذه الجامعة خلال 6 أشهر.

2024-05-31

وعلى هامش المؤتمر الدولي حول تقنيات الكم وتطبيقاتها في الصناعة، أعلن أغاميري، رئيس جامعة الشهيد بهشتي في طهران، عن التصميم الخاص لهذه الجامعة للنهوض بتكنولوجيا الكم في البلاد، وقال: “واحدة من أحدث جامعات التكنولوجيات في العالم هي تكنولوجيا الكم، وهي التكنولوجيا التي يتم استخدامها في الصناعة ولها أهمية كبيرة؛ لذلك يجب أن نأخذ مسألة السرعة على محمل الجد في المسار الذي نسلكه في تطوير المجال الكمي، لأن العالم يتحرك بسرعة أيضا في هذا المجال.

 

وأضاف: “ليست لدينا مشكلة في مجال الموارد البشرية في البلاد، بل لدينا الإرادة للقيام بالعمل، أما في مجال المعدات فلابد من حل النقائص حتى نشكل أكبر مختبر كم وطني في جامعة الشهيد بهشتي. وفي إشارة إلى إنشاء مساحة وموقع هذا المختبر، قال أغاميري عن موعد افتتاحه: لقد تم تجهيز مساحة وموقع هذا المركز وتحاول الأقسام المختلفة، بما في ذلك معهد أبحاث الليزر ومعهد أبحاث الهندسة الكهربائية لفتح هذا المركز خلال 6 أشهر على أبعد تقدير.

 

هذا وأعلن رئيس جامعة الشهيد بهشتي عن إعداد مقترحات نخبة المجال الكمي للوثيقة الوطنية لهذا المجال على هامش المؤتمر الدولي لتقنيات الكم في جامعة الشهيد بهشتي وقال: “لحسن الحظ، هناك عدد كبير ممن اجتمع من الخبراء الإيرانيون والأجانب في مجال الكم وعقد المؤتمر الدولي لتقنيات الكم وتطبيقاتها وتشكلوا في الصناعة في جامعة الشهيد بهشتي وستقوم مجموعة من النخب الداخلية في هذا المجال بإعداد وتقديم مقترحاتهم الاستراتيجية للبلاد في وثيقة في مجال الكم على هامش هذا المؤتمر.

 

أ.ش

المصدر: الوفاق