هاميلتون الأسرع في ثاني التجارب الحرة لسباق فورمولا 1 الإسباني

 سجل البريطاني لويس هاميلتون، سائق مرسيدس، أسرع زمن في التجربة الحرة الثانية لسباق جائزة إسبانيا الكبرى، المقرر إقامته اليوم الأحد ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1.

2024-06-22

وسجل هاميلتون، الذي فاز بالسباق 6 مرات سابقة، أسرع زمن للفة حيث سجل زمنًا بلغ دقيقة و13 ثانية، و264 جزءًا من الثانية، في مضمار كتالونيا البالغ طوله 4657 كيلومترًا.

 

وجاء الإسباني كارلوس ساينز، سائق فيراري، في المركز الثاني بفارق 0.022 ثانية، فيما جاء البريطاني لاندو نوريس، سائق مكلارين، بالمركز الثالث بفارق 0.055 ثانية.

 

وجاء الهولندي ماكس فيرستابن، حامل اللقب ومتصدر فئة السائقين هذا الموسم، في المركز الخامس خلف بيير جاسلي، سائق ألبين، علما بانه اشتكى من قلة الثبات.

 

كان نوريس سجل أسرع زمن في التجربة الحرة الأولى التي أقيمت في وقت سابق متفوقا على فيرستابن وساينز.

 

وفاز فيرستابن بآخر سباقين أقيما في برشلونة، حيث احتفل بأول سباق يتوج به في عام 2016، علما بأنه حتى الآن حقق الفوز في 60 سباقًا.

 

لكن فريقه ريد بول ليس مهيمنًا مثلما كان الحال في 2022، و2023؛ حيث حقق نوريس وساينز، وتشارلز لوكير انتصارات هذا الموسم.

 

وعاد فيرستابن لطريق الانتصارات قبل أسبوعين في كندا، ويريد أن يتبعه بفوز جديد في برشلونة، ويتصدر فيرستابن، ترتيب فئة السائقين بفارق 56 نقطة أمام لوكلير.

 

وجاء زميله بالفريق المكسيكي سيرجيو بيريز في المركز الـ13 في التجربة الحرة الثانية، وسيضطر للامتثال لعقوبة التراجع 3 مراكز في السباق الذي يقام بعد غد الأحد.

 

في الوقت نفسه، استمتع هاميلتون بلحظة بهجة نادرة على المضمار الذي فاز به 5 مرات متتالية في الفترة من 2017 إلى 2021، ليعادل رقم الانتصارات التاريخي على المضمار الذي حققه مايكل شوماخر، ولكل منهما 6 انتصارات.

 

يذكر أن هاميلتون وشوماخر يتقاسمان الرقم القياسي كأكثر سائقين توجا بلقب العالم.

 

ولم يحقق هاميلتون أي انتصار منذ عام 2021، وكانت أفضل نتائجه هي احتلال المركز الثاني في سباق المسافات القصيرة في الصين.

 

 

المصدر: الاخبار كووره