مدرب المنتخب الاسباني يطالب لاعبيه باتخاذ الحذر

 طالب لويس دي لا فوينتي، مدرب منتخب إسبانيا لكرة القدم، باتخاذ الحذر وعدم الانخراط في نشوة الانتصار، بعدما حقّق فريقه العلامة الكاملة بتحقيق فوزه الثالث على التوالي في دور المجموعات في كأس أوروبا "يورو 2024".

2024-06-26

وبعد الفوز على ألبانيا بهدف من دون رد، أضافت إسبانيا 3 نقاط أخرى لرصيدها، لتتصدر مجموعتها الثانية بـ9 نقاط بعدما كانت ضمنت مسبقاً بعد انتصارها على كل من كرواتيا (3-0) وإيطاليا (1-0)، التأهل حسابياً لثمن النهائي البطولة المقامة في ألمانيا.

 

وفي مؤتمر صحافي عقب انتهاء المباراة، قال دي لا فوينتي “هل نحن مرشحون للفوز؟ التفكير هكذا لا يؤدي إلى أي شيء. نحن نثمن تقدير الجماهير للعمل الذي نقوم به. لكن هذا لا يضمن أي شيء”.

 

وأضاف “علينا أن نُبقي أقدامنا على الأرض. نحن نعلم أن كل مباراة صعبة للغاية، والآن نحن بصدد الدخول في مرحلة المنافسة بين أفضل 16 فريقاً. سواء كان الفريق مرشح للقب أم لا، لن أعطي هذا الأمر أهمية”.

 

وقال “أطالب باتخاذ الحذر. نحن نعلم بالفعل كيف نبالغ في رد فعلنا في إسبانيا. قد تجد نفسك على القمة يومًا ما، وفي اليوم التالي تصبح بلا قيمة. أطالب بالحذر والتقدير لمجموعة من اللاعبين يقومون بعملهم بشكل جيد جداً وبحماس شديد”.

 

 

المصدر: الميادين