أرملة الوزير الفلسطيني "أبو جهاد":

انتصار الوزير تطلق مذكرتها “رفقة عُمر” في غزة

جامعة الأزهر في مدينة غزة تشهد إطلاق مذكرات أرملة الشهيد خليل الوزير، التي توثّق فيها رحلة نضالها مع زوجها في عدة مدن عربية، ومحطات هامة في تاريخ الثورة الفلسطينية.

2023-01-17

أعلنت رئيسة مؤسسة رعاية أسر الشهداء والجرحى، انتصار الوزير، أرملة الشهيد القيادي في حركة “فتح” خليل الوزير (أبو جهاد)، إطلاق كتابها “رفقة عُمر”، وذلك في جامعة الأزهر في مدينة غزة.

وخلال الحفل، استعرضت السيدة انتصار الوزير فصول كتابها وأبرز محطاته، وسردت بعض القصص عن الثورة الفلسطينية وصمودها في كل المراحل.

وقال رئيس جامعة الأزهر، عمر ميلاد، إنّ هذا الكتاب يُظهر صفحات مشرقة ومشرفة من تاريخ الثورة الفلسطينية، وأضاف: “إننا على يقين من أنّ هذا الكتاب المهم سيسهم حتماً في توثيق التاريخ النضالي المشرف للمؤسسين الأوائل، وما واجهوه من تحديات ومخاطر، لا سيما وأنّه يوثق أحداث 40 عاماً من عمر الثورة الفلسطينية”.

من جانبه، استعرض عضو الأمانة العامة للاتحاد العام للكُتّاب والأدباء الفلسطينيين، شفيق التلولي، الجوانب الأدبية والفنية في الكتاب، معتبراً أنّه “مرجع مهم يتوجّب نشره وترجمته حتى تستفيد منه الأجيال”.

تجدر الإشارة إلى أنّ الكتاب صدر مؤخراً عن “المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات”، وتتحدث فيه الوزير عن سيرتها ورحلة نضالها مع زوجها في عدة مدن عربية، كما توثّق بدايات تأسيس حركة “فتح”، وهي التي عايشت تحولات ومنعطفات في مسار الحركة الوطنية الفلسطينية، وأسست كذلك أول خليّة نسائية في حركة “فتح”.

الميادين