صورة وخبر

سحابة “غريبة” تظهر في سماء تركيا تثير تفاعلا

أثارت سحابة على شكل "عدسة مكبرة" ظهرت في سماء ولاية بورصة التركية، تفاعلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، في ظاهرة نادرة الحدوث أثارت دهشة وفضول كل من رآها.

2023-01-23

تم تصنيف السحابة على أنها عدسية، لكنها بدت أشبه بشيء غريب قادم من كوكب آخر، حيث تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صورا وفيديوهات مذهلة للسحابة، التي ظهرت باللون الأحمر الفاتح، مع دائرة خارجية ودائرة داخلية، تفصل بينهما حلقات داكنة.


وغالبًا ما يتم الخلط بين أندر الغيوم العدسية باعتبارها “على شكل عدسة” والأجسام الطائرة الغريبة. وهي تتشكل بالقرب من الجبال أو التلال عندما يكون الهواء مستقرًا ورطبًا.

وذكرت صحيفة “الغارديان” أن السحابة شبه الدائرية ظهرت لأول مرة عند شروق الشمس، واحتفظت بشكلها الغريب لمدة ساعة تقريبا، قبل أن تبدأ بالاختفاء.


وتظهر الغيوم العدسية عادة على ارتفاع 2000 إلى 5000 متر فوق سطح الأرض، وهي مؤشر على “موجات هوائية في الجبال”، وفقا لمكتب الأرصاد الجوية.


وتتكون السحب الغريبة من الرطوبة في الغلاف الجوي وتتشكل بفعل الرياح. ويساعد الهواء الجبلي البارد على تبريد قطرات الرطوبة التي تتكثف بعد ذلك، ما يجعل السحب الغريبة مرئية.

الاخبار ذات الصلة