عقد الاجتماع السنوي العشرين للآثار الإيرانية

خسروي:لحسن الحظ، بجهود معهد أبحاث التراث الثقافي والسياحة، سيقام هذا العام التجمع السنوي العشرين للآثار الإيرانية بحضور المجتمع الأثري بأكمله

2023-01-23

الوفاق/

أعلنت رئيسة معهد البحوث الأثرية في التراث الثقافي ومعهد بحوث السياحة عن عقد “الاجتماع السنوي العشرين للآثار الإيرانية” في شهر فبراير القادم بطهران.

وقالت ليلى خسروي: إن عقد التجمع السنوي للآثار الإيرانية هو حدث كبير يشارك فيه مجتمع علماء الآثار الإيرانيين والأجانب الذين يبحثون في المجال الثقافي الإيراني.

ووصفت بأن هذا الاجتماع فرصة يضع فيها علماء الآثار سجلاتهم العلمية قبل التقييم والحكم والاستفادة من إجماع جميع الخبراء.

واضافت خسروي: إن تقديم نتائج آخر أبحاث الآثار الإيرانية هو تقليد قيم عمره خمسين عاماً، نظراً لظروف وباء فيروس كورونا وبناءً على إخطار وزارة العلوم والبحوث والتكنولوجيا المتعلقة بعقد المؤتمرات بشكل افتراضي في السنوات القليلة الماضية، على شكل لقاءات ومحاضرات متخصصة متنوعة، وعقد موائد مستديرة متخصصة، وإقامة ورش عمل ومعارض افتراضية دون انقطاع.

وقالت: لحسن الحظ، بجهود معهد أبحاث التراث الثقافي والسياحة، سيقام هذا العام التجمع السنوي العشرين للآثار الإيرانية بحضور المجتمع الأثري بأكمله، بما في ذلك أعضاء هيئة التدريس والخبراء وزملاء المحافظات وأعضاء هيئة التدريس من الداخل والخارج والجامعات الأجنبية والطلاب والمهتمون والباحثون في التاريخ والثقافة الإيرانية لمدة ثلاثة أيام من 26 الى 28 فبراير2023، في قاعة المؤتمرات بالمتحف الوطني الإيراني.

وصرحت أن المؤتمر القادم هو سجل للأبحاث الأثرية في للعام الماضي وأضافت: هذا العام، أصدر معهد الآثار 114 تصريحاً للدراسات الميدانية، بما في ذلك التحقيقات الأثرية والاستكشاف والتكهنات من أجل تحديد المنطقة والحدود، والتكهنات والاستكشافات الاستقصائية والطوارئ. في مجال خطط البناء، تم إصدار 108 مقالة وسيتم نشرها كمقالات قصيرة في مجموعة كتاب الاجتماع السنوي العشرين لإيران.