بدور الـ"16" لبطولة الكأس؛

سباهان يواجه برسبوليس في نهائي مبكر

 استقلال يقابل ملوان في آزادي

2023-01-23

جرت صباح الاثنين 23/1/2023 قرعة دور الـ”16″ لبطولة الكأس في ايران، واسفرت القرعة عن مواجهات حساسة وقوية وأخرى متعادلة نوعاً ما.

فبعد أسبوع من انتهاء مباريات دور الـ”32″ جرت قرعة دور الـ16، وحضر القرعة التي جرت في قاعة العلاقات العامة للدوري الايراني الممتاز بعض المسؤولين الرياضيين وممثلين عن كل فريق موجود في هذه المرحلة؛ وكان الكثيرون يتوقعون ان يكون هناك دربياً طهرانياً وذلك لتواجد قطبي الكرة الايرانية في هذه المرحلة وهم الاحمر والازرق.

ولكن الذي حدث هو مواجهة من نوع آخر! فقد اسقطت القرعة فريق سباهان اصفهان في مواجهة متصدر الدوري الايراني حالياً برسبوليس، وجاء فريق ملوان بندر انزلي ليحل ضيفاً على استقلال في طهران.

وكانت هناك احتمالات لمواجهات قوية أخرى، فوجود فرق مثل غل غهر سيرجان وسباهان بالاضافة الى استقلال وبرسبوليس فكان من الممكن ان تكون هناك مواجهة اخرى من العيار الثقيل! كمواجهة استقلال بفريق غل غهر أو غل غهر بفريق سباهان.

ولكن بعد سحب القرعة رويداً رويداً اتضحت معالمها وتبينت خباياها، فأصبح احتمال وجود دربي طهراني صفر، ولكن في المقابل اسفرت القرعة عن كلاسيكو ايراني من العيار الثقيل بين الاحمر الطهراني والاصفر الاصفهاني.

وكانت اخر مواجهة بين الطرفين في بطولة الكأس في ايران انتهت بفوز الاحمر الطهراني.

حيث تقابل الفريقان في مرحلة النصف النهائي لبطولة الكأس قبل ثلاث سنوات، وكان وقتها مدرب برسبوليس برانكو ايفانكوفيج بينما كان امير قلعه نوئي مدرباً لسباهان اصفهان.

واسفرت القرعة ايضاً عن اعادة لنهائي الموسم الماضي، حيث سيواجه المنيوم اراك فريق نساجي مازندران في اراك.

وسيواجه فريق مس كرمان فريق استقلال ملا ثاني في خوزستان، فيما سيلاقي الفريق الخوزستاني الاخر فولاد خوزستان فريق غل غهر في سيرجان؛ وهي مواجهة ستجمع بين امير قلعه نوئي وجواد نكونام، وهي بالتأكيد مواجهة من الوزن الثقيل.

ومن جهة أخرى يسعى فريق المنيوم اراك للثأر من فريق نساجي مازندران الذي هزمه في نهائي البطولة الموسم الماضي.

وفي لقاء آخر سيلاقي فريق بيكان فريق من الدرجة الثانية وهو فريق “نود اروميه”، فيما سيكون هناك لقاء سيجمع بين فريقين من الدرجة الاولى، حيث سيتقابل فريقا دريا بابل وبارس جنوبي جم؛ وهذا يعني تواجد فريق على اقل تقدير من الدرجة الاولى في دور الثمانية اصبح حتمياً.

وفي مباراة اخرى ستجري في طهران سيقابل فريق هوادار طهران فريق مس رفسنجان في لقاء قد يكون مثيراً نوعاً ما.

وسيواجه أكثر الفرق غير الطهرانية احرازاً لبطولة الكأس في ايران – ملوان بندر انزلي – فريق الازرق الطهراني.

وطبقاً لما اعلن فأن مباريات هذه المرحلة ستجري في الايام من 20 ولغاية 22 من شهر فبراير القادم باستثناء مباراة غل غهر وفولاد خوزستان، الان الاخير سيتواجد في بطولة دوري ابطال اسيا.

وفيما البرنامج الكامل لنتائج القرعة التي جرت صباح يوم الاثنين:

سباهان – برسبوليس (ملعب نقش جهان)

استقلال – ملوان (ملعب آزادي)

غل غهر – فولاد خوزستان (ملعب شهيد سليماني)

هوادار طهران – مس رفسنجان (ملعب دستجردي)

المنيوم اراك – نساجي مازندران (ملعب امام خميني)

استقلال ملا ثاني – مس كرمان (ملعب غدير)

نود اروميه – بيكان (ملعب شهيد باكري)

دريا بابل – بارس جنوبي جم (ملعب شهداء هفتم تير)

 

المصدر: الوفاق / خاص