بالفيديو:  كبار العلماء في البحرين يستنكرون بشدة الإساءة السمجة والمستهجنة بحق القرآن المجيد

استنكر كبار العلماء في البحرين بشدة "الإساءة السمجة والمستهجنة" بحق القرآن الكريم من قبل متطرف في السويد قبل ايام، معتبرين ان كل الامة الإسلامية "مطالبة أن يكون لها موقفها المبدئي الجاد في مواجهة هذا التحدي الفاحش."

2023-01-24

أقوال كبار العلماء في بيان، إن “شعار التعبير عن الرأي، أصبح وسيلةً للبغي والعدوان والظلمِ والاستضعاف، ووسيلةً للتعبيرِ عن الأحقادِ الدفينة التي تُضمرُها القوى النافذة في الغرب للإسلام والمسلمين ومقدَّساتهم”.

ويوم السبت الماضي، وأمام السفارة التركية لدى ستوكهولم، قام زعيم حزب “هارد كورس” اليميني المتطرف راسموس بالودان، بحرق عام للقرآن الكريم، وانتقد بالودان حلف “الناتو” وتركيا والرئيس التركي رجب طيب أردوغان في خطابه، كما أظهر صورة مسيئة للنبي محمد.

وأدانت الجمهورية الإسلامية في إيران والعراق وتركيا والكويت ومصرُ وباكستان وعددٌ من الدول انتهاك قدسية المصحفِ الشريف في السويد واعتبرته تطاولاً يجسّدُ الكراهيةَ والعنفَ ضد الإسلام والمسلمين.

وفي ما يلي نص بيان علماء البحرين:

كبار العلماء .. نستنكرُ بشدة الإساءةَ السَمِجةَ والمُستهجَنة بحقِّ القرآنِ المجيد ..

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهمَّ صلِّ على محمد وآل محمد
نستنكرُ بشدة الإساءةَ السَمِجةَ والمُستهجَنة بحقِّ القرآنِ المجيد والتي تتحمَّلُ مسئوليتَها وتبعاتِها البلاد التي رعَتْ هذه الإساءةَ واحتضنتْها تحت ذريعة حريَّة التعبيرِ عن الرأي، هذا الشِعارُ الذي أصبحَ وسيلةً للبغي والعدوان والظلمِ والاستضعاف، ووسيلةً للتعبيرِ عن الأحقادِ الدفينة التي تُضمرُها القُوى النافذةُ في الغرب للإسلام والمسلمين ومقدَّساتِهم، فليس لهذه الاساءات المُمنهجة من منشأ سوى الشعورِ بمرارةِ الخَيبةِ من امتدادِ الإسلام وعظيمِ تأثيره وفاعليته، ولهذا فليثِقوا أنَّ هذه الخيبةَ سوف تُلاحقُهم وتقضُّ مِن مضاجعهم.
وأمتنا الإسلامية بأنظمتها وشعوبها مطالبة أن يكون لها موقفها المبدئي الجاد في مواجهة هذا التحدي الفاحش.
{ذَلِكُمْ وَأَنَّ اللَّهَ مُوهِنُ كَيْدِ الْكَافِرِينَ}
ولا حولَ ولا قوَّة إلا بالله العليِّ العظيم

حرر بتاريخ
١ رجب ١٤٤٤
٢٣ / ١ / ٢٠٢٣

الموقعون
السيد عبدالله الغريفي
الشيخ محمد صالح الربيعي
الشيخ محمد صنقور
الشيخ محمود العالي

هذا ونشر الناشط البحريني “يوسف الجمري” في تويتر بيانا لكبار العلماء البحرينيين الذين يستنكرون بشدة الإساءةَ السَمِجةَ والمُستهجَنة بحقِّ القرآنِ المجيد.

الاخبار ذات الصلة