بالفيديو: إغلاق كليّ في العاصمة بيونغ يانغ بسبب تفشي مرض تنفسي لم تكشف ماهيته في كوريا الشمالية 

أوردت مواقع اعلامية كورية جنوبية، اليوم الأربعاء، أن سلطات بيونغ يانغ فرضت إغلاقاً كلياً يستمر خمسة أيام بسبب تفشي مرض تنفسي لم تكشف عن ماهيته.

2023-01-25

بحسب مواقع إعلامية تابعة لسيول ترصد أخبار كوريا الشمالية، فإن “الإخطار الحكومي الكوري الشمالي لم يشر إلى فيروس كورونا لكنه أوضح أن السكان في المدينة عليهم البقاء في منازلهم حتى نهاية يوم الأحد ويجب أن يخضعوا لقياس درجة الحرارة أكثر من مرة في اليوم الواحد”.

وذكرت المصادر أن “سكان بيونغ يانغ يخزنون السلع على ما يبدو تحسباً لإجراءات أكثر صرامة. لكن ليس واضحاً ما إذا كانت مناطق أخرى في كوريا الشمالية فرضت بالفعل إغلاقات جديدة”.

وكانت كوريا الشمالية قد اعترفت بأول تفش لفيروس كورونا العام الماضي، لكنها أعلنت في أغسطس/ آب انتصارها على الجائحة.

ولم تؤكد بيونغ يانغ عدد المصابين بالفيروس، لكنها أفصحت عن عدد من يعانون من ارتفاع في درجة الحرارة، والذي ارتفع إلى 4.77 مليون شخص من بين سكانها البالغ عددهم نحو 25 مليونا. ولم تعلن كوريا الشمالية عن حالات من هذا القبيل منذ 29 يوليو/ تموز.

بدورها قالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الجنوبية، إن “مدينة كايسونج القريبة من الحدود مع كوريا الجنوبية كثفت من الحملات الشعبية حتى يلتزم جميع العاملين بقواعد مكافحة الوباء طواعية في عملهم وحياتهم”.