التجارة الإيرانية

إكتمال 95٪ من السعة التخزينية للبضائع في ميناء الإمام الخميني(رض)

معظم السلع الأساسية ومدخلات الثروة الحيوانية للبلاد يتم استيرادها عبر ميناء الإمام الخميني(رض)

2022-11-02

اعلن المفتش العام لخوزستان عن اكتمال 95٪ من السعة التخزينية للبضائع الأساسية في مجمع ميناء الإمام الخميني (رض).

وقال محمد أقاجاري في تصریح صحفي: إن معظم السلع الأساسية ومدخلات الثروة الحيوانية للبلاد يتم استيرادها عبر ميناء الإمام الخميني(رض)،وبعد اجتياز الإجراءات القانونية يتم تخليصها وتحويلها إلى محافظات مختلفة.مضیفا یتم إيداع أكثر من 6 ملايين طن من البضائع الأساسية في الوقت الراهن في ميناء الإمام الخميني(رض).

وعن سبب إيداع البضاعة وعدم تخليصها من المستودعات قال أقاجاري: عقدت اجتماعات مع المسؤولين والمديرين وقمنا بتحويل مشاكلهم إلى المركز حتى يمكن المتابعة اللازمة من قبل المختصين.

وأضاف المسؤول أن تأخير تفريغ البضائع له عواقب سلبية والغرامة التي يجب دفعها للسفن ستكون أكثر من التكلفة التي ستدفع بعد التفريغ، کما ان تراكم البضائع يتسبب في إفسادها وتلفها، وهذا ما یفرض تكاليف إضافية.

ووصف أقاجاري نقص الشاحنات لحمل البضائع بأنه أحد أسباب تكدس البضائع، وأضاف: بالتشاور والتنسيق مع هيئة النقل البري، تقرر النظر في الحوافز لسائقي الشاحنات وتنفيذ مطالبهم المشروعة مثل دفع رسوم تأجير الشاحنات.

وفي إشارة إلى المراقبة والمتابعة المستمرة لهيئة التفتيش في خوزستان،قال: نأمل أن يتم حل هذه المشكلة في أسرع وقت ممكن وأن يتم تخليص البضائع قبل أن تفسد.