التطور في إيران.

جشع العديد من البلدان هو رأس المال البشري الفكري لإيران.

الرأس المال البشري يوفرون القدرة على النمو والتطور في ايران.

2022-11-05

قال أمين المجلس الأعلى للثورة الثقافية: 87 ألف عضو هيئة تدريس ، و 3 ملايين و200 ألف طالب ومجموعة مهمة من أساتذة البلاد البارزين والدوليين، يشكلون رأس مال بشري كبير للمعرفة ويوفرون القدرة على النمو والتطور في البلاد ، والتي للأسف لا تمتلكها دول كثيرة ، و التي تفتقر لهذه القدرة.

واضاف سعيد رضا عاملي على هامش الاجتماع 872 للمجلس الأعلى للثورة الثقافية: إن أعضاء المجلس أدانوا هجوم شاه جراغ الإرهابي بمدينة شيراز وشددوا على ضرورة توفير الآليات اللازمة لمنع مثل هذا السلوك الهمجي ضد الأمة الإيرانية النبيلة، حتى لا نشهد تكرار مثل هذه الهجمات الجبانة. كما شكر أعضاء المجلس الأعلى للثورة الثقافية البرلمان والحكومة على دعم أعضاء هيئة التدريس.

وفي إشارة إلى وجود الدكتور دهقاني فيروز آبادي في منصب مساعد رئيس الجمهورية للعلوم والتكنولوجيا ، أضاف: لا يمكن للدكتور دهقاني أن يكون مسؤولاً عن الجهاد الأكاديمي في نفس الوقت لوجوده في منصب مساعد الرئيس للعلوم والتكنولوجيا ، لذلك ، فان مجلس أمناء الجهاد الأكاديمي رشح الدكتور حسن مسلمي نائيني ، أستاذ الميكانيكا المتفرغ في جامعة تربية المدرسين ، وله سجلات تنفيذية مهمة في الصناعة والعلوم والتكنولوجيا ، كخيار لرئيس الحهاد الاكاديمي. حيث وافق أعضاء المجلس على هذا الاختيار.

و أشار أمين المجلس الأعلى للثورة الثقافية إلى جدول اعمال الدورة 872 للمجلس الأعلى للثورة الثقافية و الإجراءات التي تعزز نظام التعليم والبحث في البلاد ، وكذلك تقديم تقرير حول تحديات التعليم العالي في مجالات التمويل ورأس المال البشري والبنية التحتية التقنية والأنشطة العلمية والبحثية والتعاون العلمي الدولي ، و قال: بناءً على هذا التقرير ، فإن 87000 عضو هيئة تدريس و 3200000 طالب ومجموعة مهمة من الأساتذة البارزين والدوليين يشكلون المعرفة العظيمة للبلاد ورأس المال البشري الذي يوفر قدرة البلاد على النمو والتنمية ، ولسوء الحظ ، فإن العديد من الدول يطمع في استقطاب هذا الرأسمال الهائل .

وتابع: في هذا الاجتماع ، تمت مناقشة وصياغة 10 سياسات لتعزيز الموارد البشرية والبنية التحتية وتطوير التعاون الدولي ، والتي تم تأجيلها إلى الاجتماع المقبل للمجلس الأعلى.

وأضاف: إن أسلوب الحياة كرمز للحضارات الإنسانية في سياق العلاقات القائمة للبشر مع أوضاعهم الحالية وطبيعتهم وأسرهم وأفرادهم ومجتمعاتهم وتقنياتهم ومصنوعاتهم البشرية أمر مهم يتطلب تعزيز المعرفة والعلوم الاجتماعية واهتمام الناس بدعم الأعمال السليمة وتحقيق السعادة في الحياة. تسعى هذه الوثيقة إلى خلق فهم مشترك للقضية الكلية لنمط الحياة الإسلامية – الإيرانية والتقارب والتآزر بين صانعي السياسات والمشرعين والمخططين والمنفذين والمروجين لهذا النمط.

و قال: في هذه الوثيقة ، تم إدراج مجالات نمط المذكور وجرى تحديد مبادئ تجميع نمط الحياة الإسلامية الإيرانية باعتبارها مبادئ القيم.وتم اقتراح مبادئ خطة نمط الحياة الشاملة في 16 فقرة وحصلت الموافقة على متطلبات تنفيذها ، كما تم تقسيم العمل الوطني في هذا المجال وسيتم تشكيل هيئة النمط الإسلامي الإيراني للتنفيذ تحت إشراف أمانة المجلس الأعلى للثورة الثقافية .