العلاقات الإيرانية الفنزولية.

 هناك فرص جيدة للشركات الإيرانية في فنزويلا

لدى فنزويلا العديد من الأنواع النباتية المختلفة نظرًا لموقعها في منطقة جغرافية محددة.

2022-11-06

عقد اجتماع لشركات المعرفة الإيرانية في مجال النباتات الطبية مع وفد من الفنزويليين في ما يتعلق بالتفاعلات التكنولوجية للبلدين على هامش معرض النباتات الطبية والطب التقليدي ، ورئيس المعهد الفنزويلي.

وفقًا لتقرير صادر عن لجنة تطوير تقنيات الطب والنباتات الطبية التابع لمكتب مساعد رئيس الجمهورية للعلوم والتكنولوجيا ، فقد حضر اجتماع فرص الاستثمار في مجال النباتات الطبية في فنزويلا، كل من ألبرتو كوينتيرو ، مدير معهد البحوث العلمية الفنزويلي. ، وكارولينا إيسر ، نائبة الرئيس الفنزويلي للعلوم والتكنولوجيا ، بالاضافة الى شركات إيرانية شاركت في الجناح الدولي لمعرض النباتات الطبية.

في هذا الاجتماع ، قال كوينتيرو ، عن فرص الاستثمار في مجال النباتات الطبية في بلاده: لدى فنزويلا العديد من الأنواع النباتية المختلفة نظرًا لموقعها في منطقة جغرافية محددة وربطها جنوب الامازون بالجزء الشمالي.

وتابع: لذلك يمكننا القول بوضوح أنه من الممكن إجراء العديد من الأبحاث العلمية في مجال النباتات الطبية في فنزويلا.

ووفقا له : يجري حاليا العديد من البحوث في مجال النباتات الطبية من قبل معهد بحوث العلوم والتكنولوجيا الفنزويلي. لكننا لم نعمل كما ينبغي في هذا المجال. لذلك ، في ظل هذه الظروف المناخية ، هناك فرصة جيدة للشركات الإيرانية. وأضاف: يمكن للشركات المعرفية الإيرانية الاستفادة من هذا الفضاء وتنمية منتجاتها في فنزويلا. و لهذا الغرض ، يمكننا التوصل إلى اتفاقات مع شركات المعرفة الإيرانية في هذا الصدد.

وتجدر الإشارة إلى أنه في نهاية هذا الاجتماع ، أجرت الشركات المعرفية الإيرانية مفاوضات للتعاون مع فنزويلا ، ودارت التفاعلات والمناقشات التكنولوجية بين الجانبين.و كان حضور الوفد الفنزويلي في هذه الفترة من المعرض نيابة عن حكومة هذا البلد ، و هناك إمكانية كبيرة أن تتحول الاتفاقيات الى عقود تجارية.

تُقام النسخة السادسة من معرض ومهرجان النباتات الطبية والمنتجات الطبيعية والطب التقليدي الإيراني بحضور 240 شركة من الشركات حتى يوم غد في مصلى طهران الكبير. تشارك وفود أعمال من روسيا وصربيا والعراق وباكستان وأفغانستان وطاجيكستان وفنزويلا وعمان والهند وغامبيا في هذا الحدث الذي تجري اعماله من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 5 مساءً بحضور 240 شركة قائمة على المعرفة والإبداع تنتج الأدوية والمنتجات الطبيعية والصناعات الأخرى المتعلقة بالنباتات الطبية من جميع أنحاء البلاد. والمعرض مفتوح أيضا للجمهور.