مذكرات المناضل والمفكر الفلسطيني منير شفيق ...

كتاب “من جمر الى جمر” يحصد “جائزة فلسطين العالمية للآداب”

"من جمر إلى جمر: صفحات من ذكريات منير شفيق"، تحصد جائزة "فلسطين العالمية للآداب".

2022-11-06

مذكرات المناضل والمفكر الفلسطيني منير شفيق، “من جمر إلى جمر: صفحات من ذكريات منير شفيق”، تحصد جائزة “فلسطين العالمية للآداب”، التي وزِّعت في بيروت قبل أيام.

حصدت مذكرات المناضل والمفكر الفلسطيني منير شفيق، “من جمر إلى جمر: صفحات من ذكريات منير شفيق”، الصادرة عن مركز دراسات الوحدة العربية، جائزة “فلسطين العالمية للآداب”، التي تُمنح للأعمال الأدبية المعنية بالقضية الفلسطينية، بعدما تنافس عليها في المرحلة الأخيرة 90 عملاً أدبياً.

وصدرت الطبعة الأولى من الكتاب عن مركز دراسات الوحدة العربية في أيار/مايو من العام 2021، ثم تلتها الطبعة الثانية في تشرين الثاني/ نوفمبر 2021. وكان الإعلامي والكاتب الفلسطيني الراحل نافذ أبو حسنة قد حرر الكتاب، الذي هو عبارة عن مذكرات عَلَم من أعلام المقاومة الفلسطينية، واكب القضية منذ طفولته قبيل النكبة والتحق بمسيرتها مبكراً، فعايش المحطات التاريخية الكبرى التي مرّت بها هذه القضية، والتحولات العربية والإقليمية والدولية التي أثّرت فيها، فكانت له رؤيته وقراءته للأحداث والاصطفافات والتنافضات والتي استعرضها في هذا الكتاب.

وتأسست جائزة “فلسطين العالمية للآداب” قبل 3 سنوات، وهي جائزة غير حكومية تقام بالتعاون مع المؤسسات الثقافية والأدبية في عدد من الدول الإسلامية، وتعقد بالتعاون مع “اتحاد الكتاب العرب” وشخصيات أدبية وثقافية عربية وإسلامية. وتهدف إلى”تقدير الكتّاب والشعراء والناشرين في جميع أنحاء العالم، الذين دافعوا عن الشعب الفلسطيني المظلوم بكتاباتهم”.

 

الميادين