في معرض طهران للقرآن الكريم

عرض أول موسوعة قرآنية في العالم الإسلامي

تعدّ هذه الموسوعة أول موسوعة قرآنية في العالم الإسلامي ولها رؤية شاملة لكل موضوع وتعكس جميع وجهات النظر العلمية.

2023-04-09

تم عرض أول موسوعة قرآنية في العالم الإسلامي في النسخة الثلاثين من معرض طهران الدولي للقرآن المقام حالياً في مصلى الامام الخميني(رض) وسط العاصمة الايرانية طهران.

وأفادت اللجنة الاعلامية لمعرض القرآن أنه تم عرض هذه الموسوعة القرآنية في جناح  معهد الثقافة والمعارف القرآنية للبحوث التابع لمعهد أبحاث العلوم والثقافة الاسلامية في إيران.

وتعدّ هذه الموسوعة أول موسوعة قرآنية في العالم الإسلامي ولها رؤية شاملة لكل موضوع وتعكس جميع وجهات النظر العلمية وتستخدم مصادر أصيلة وموثوقة ومباشرة.

كما أن معجم “ثقافة القرآن” القرآني باعتباره أشمل المعجم الموضوعي للقرآن يعدّ من الاصدارات الأخرى التي قد تم عرضه في هذا الجناح ويحتوي على أكثر من 3000 موضوع رئيسي و60 ألف عنوان فرعي ويضمّ أيضاً أشمل مصدر للبحوث القرآنية بثلاث ميزات وهي الدقة والسرعة والسهولة.

ويعتبر “معجم نمط الحياة وفق تعاليم القرآن وأهل البيت (ع) في أربعة مواضيع، الفردية والاجتماعية والأسرية والبيئية” من بين الأعمال الأخرى المعروضة في هذا الجناح، كما قد تم  تقديم كتاب “الثقافة الموضوعية للتفاسير” في جناح معهد الثقافة والمعارف القرآنية للبحوث التابع لمعهد أبحاث العلوم والثقافة الايرانية .

هذا ويذكر أن معهد الثقافة والمعارف القرآنية للبحوث في ايران قد أنتج حتى الآن 197 عنواناً من الكتب القرآنية والتفاسير في 306 مجلداً، كما شارك هذا العام أيضاً في معرض القرآن بـ 80 عنواناً جديداً.

 

المصدر: الوفاق - وكالات