على حساب منتخب ميانمار وفي عقر داره؛

سيدات إيران يتأهلن للدور الثاني من التصفيات الأولمبية

 المرحلة الثانية من التصفيات أصعب بكثير وفيها منتخبات قوية ككوريا الشمالية واليابان

2023-04-09

الوفاق / تأهل منتخب إيران إلى الدور الثاني بعد تعادله مع ميانمار المضيفة 1-1 يوم السبت على ستاد ثوونا في يانغون ضمن المواجهة الأولى من منافسات المجموعة الثانية، في الدور الأول من التصفيات الآسيوية لمسابقة كرة القدم النسائية في دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس.

وتقدم منتخب إيران عبر هدف “نيغين زندي” في الدقيقة 14، قبل أن تدرك ميانمار التعادل بواسطة وين ثينغي تون (58).

وحصل منتخب ميانمار على ضربة جزاء في الدقيقة 19 ولكن وين ثينغي لم تتمكن من استغلالها.

وتصدرت إيران ترتيب المجموعة التي تضم منتخبين برصيد 4 نقاط من مباراتين، في حين حصلت ميانمار على أولى نقاطها.

وجرت المباراة على ملعب دوآنا في مدينة يانغون، وكانت على رأس الطاقم التحكيمي الحكمة الاسترالية لارا لي.

هذا وانتخبت زهرا قنبري كابتنة المنتخب الايراني للسيدات بكرة القدم كأفضل لاعبة في

المباراة.

رئيس الاتحاد الايراني يبارك بالفوز

======================

هذا وبارك رئيس الاتحاد الايراني بفوز منتخب سيدات ايران بكرة القدم وتأهله الى الدور الثاني من تصفيات الاولمبياد.

واشار في بيان اصدره رئيس الاتحاد الى السعي الحثيث والارادة الحقيقية للاعبات الايرانيات لتحقيق هذا الانجاز والانتصار، ولا ننسى – والحديث لمهدي تاج – دور الكادر الفني التدريبي ومحاولاته في سبيل تحقيق هذا الانتصار وكسر كل الصعوبات في سبيل الوصول الى المراتب العليا في الرياضة النسوية وخصوصاً بكرة القدم.

وتمنى رئيس الاتحاد ان تدوم هذه الانتصارات ويستطيع المنتخب الايراني للسيدات ان يتأهل الى الاولمبياد على رغم ان المسير صعب جداًة ولكنه غير مستحيل.

هذا وصرحت مدربة المنتخب مريم آزمون بعد انتهاء المباراة قائلة: لاعباتنا اظهرن مستوى عال وكانت معنويات جميع اللاعبات مرتفعة وتفوقن على انفسهن من اجل الوصول الى المرحلة الثانية.

كما تشكرت آزمون من حسن الضيافة لبلد الميانمار وشكرت كل المسؤولين الرياضيين في ذلك البلد الذين اشرفوا على المباراتين، وامتدحت مريم منتخب ميانمار حيث قالت: ان فريق ميانمار فريق قوي وذو تكنيك عال؛ ومن الصعب التغلب على مثل هكذا فريق!

واشارت مدربة المنتخب الايراني بكرة القدم الى انه كان بالامكان تسجيل هدف اخر في الدقائق الاخيرة من المباراة، ولكن لحساسية النتيجة والتسرع اخفقت اللاعبات في تحقيق الفوز، واوضحت آزمون انه علينا الان ان نستعد للمرحلة الثانية والتي هي أصعب بكثير من هذه المرحلة؛ حيث سنواجه منتخبات قوية جداً ولها باع في كرة القدم النسائية منذ فترة طويلة ككوريا الشمالية والصين واليابان.

وكانت المواجهة الأولى بين الفريقين شهدت يوم الأربعاء الماضي فوز إيران بنتيجة 1-0 على نفس الملعب.

ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى الدور الثاني من التصفيات الآسيوية، والذي تقام منافساته خلال شهر تشرين الأول/أكتوبر القادم. حيث تنضم للمنافسة المنتخبات الخمسة الأعلى تصنيفاً، وهي: كوريا الشمالية واليابان وأستراليا والصين وكوريا الجنوبية.

ويتم في الدور الثاني تقسيم المنتخبات إلى ثلاث مجموعات، وبحيث تضم كل مجموعة أربعة منتخبات، ويتأهل إلى الدور الثالث صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل فريق يحتل المركز الثاني.

وتقام مباريات الدور الثالث من مباراتي ذهاب وإياب، وذلك خلال شباط/فبراير 2024، وبحيث تأهل الفريقان الفائزان في نهاية المطاف إلى مسابقة كرة القدم للسيدات في أولمبياد باريس 2024.

سيدات لبنان يكتسحن اندونيسيا

===================

من جهة ثانية وفي نفس الاطار  فاز منتخب سيدات لبنان على إندونيسيا بنتيجة 5-0، بملعب مجمع الرئيس فؤاد شهاب في جونية، ضمن الجولة الثانية من المجموعة السادسة بتصفيات آسيا المؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024.

ورفع لبنان رصيده إلى 3 نقاط، في حين تجمد رصيد إندونيسيا دون نقاط.

المصدر: الوفاق / خاص