العودة الى التراث: إحياء الأطعمة الإيرانية القديمة

السياحة الغذائية تزدهر مع احياء المأكولات الإيرانية القديمة

لكل محافظة من محافظاتنا قدرات خاصة ومتنوعة في المطبخ الإيراني القديم...

2022-11-07

الوفاق/ اعتبرت الخبيرة المسؤولة عن السياحة الغذائية بوزارة التراث الثقافي والسياحة والصناعات التقليدية أن إحياء الأطعمة الإيرانية القديمة سيكون فعالاً في تطوير السياحة الغذائية وقالت: في اتحاد السياحة الغذائية نولي الاهتمام والتركيز على إحياء هذه الأطعمة.

وقالت زهرا لاريجاني حول تطور السياحة الغذائية وإحياء المطبخ الإيراني القديم: يمكن اعتبار بعض المأكولات الإيرانية القديمة من الأطعمة المنسية، وسيكون إحياؤها فعالاً للغاية في جذب السياح ، وخاصة السياح المحليين. .

وأضافت: لكل محافظة من محافظاتنا قدرات خاصة ومتنوعة في المطبخ الإيراني القديم، بما في ذلك 35 نوعاً من الأطعمة القديمة في محافظة سيستان وبلوشستان، وخمسة أنواع من الطعام في محافظة خوزستان، مثل خبز شوشتر الدسم، وسبعة أنواع من طعام محافظة يزد.

وأشارت: بالتأكيد سنولي اهتماما خاصا لهذه الفئة في الأمانة العلمية لدائرة السياحة الغذائية الإيرانية، وسنستخدم آراء الخبراء وقدراتهم العلمية لإحياء الأطعمة الإيرانية القديمة.

واوضحت لاريجاني أن الأطعمة الإيرانية القديمة تكمن في الجينات والخصائص الوراثية لشعبنا، وقالت: إن اتحاد السياحة الغذائية التابعة لوزارة التراث الثقافي والسياحة والصناعات اليدوية سيتخذ إجراءات لإحياء الأطعمة الإيرانية القديمة باستخدام الأسس العلمية للخبراء، والتي ستساعد بالتأكيد في تطوير السياحة الغذائية.

واضافت: تم طهي أقدم حساء وأرز بالعالم في إيران، لكن طهي الأرز في إيران القديمة كان له عادات وتقاليد خاصة لا تزال قائمة. وتم إيلاء اهتمام خاص حسب نوع المناخ ودرجة حرارة الهواء والارتفاع كعوامل فعالة تزيد من جودة الصحة و لذة الطعم.