إضرابات في لندن بسبب تردي الأوضاع

بالصور: إضراب في مترو أنفاق لندن يشل حركة النقل

حالة شلل في النقل بسبب إضراب عام لعمال مترو أنفاق لندن

2022-11-12

عاشت العاصمة البريطانية لندن حالة شلل في النقل بسبب إضراب عام لعمال مترو أنفاق لندن. وبعد إضراب عمال مترو أنفاق لندن، ازدحمت طرق هذه المدينة بالناس ، وحدث ازدحام في محطات الحافلات والشوارع والطرق السريعة في ظل عدد كبير من السيارات والسيارات تتحرك ببطء.

وأعلنت نقابة عمال السكك الحديدية في المملكة المتحدة أن أعضاء النقابة قد أضربوا احتجاجًا على الانخفاض القياسي في تكاليف المعيشة والأجور المنخفضة وظروف العمل غير الملائمة.

وبحسب إعلان نقابة موظفي السكك الحديدية في المملكة المتحدة ، فإن نحو 10 آلاف من موظفي مترو الأنفاق والقطارات في لندن وضواحيها دخلوا إضرابًا لمدة 24 ساعة، وكان انقطاع المواصلات مع أهل لندن استمرت إلى أمس الجمعة.

وأكد عمال مترو الأنفاق في لندن أنهم سيخططون لإضراب آخر إذا استمر تجاهل الحكومة لطلبهم.

ونقلت وسائل إعلام بريطانية عن بلدية لندن قولها إنه سيتم الاستغناء عن 600 موظف في محطات مترو الأنفاق وستقلل من التزامها المالي في مجال المعاشات لتتمكن من تلبية طلب الحكومة البريطانية للتقشف العام.

وتواجه الحكومة البريطانية عجزًا في الميزانية قدره 50 مليار جنيه إسترليني.

وفي الأسبوع الماضي، احتج آلاف الأشخاص في المملكة المتحدة على أزمة التضخم ، وانتخاب رئيس الوزراء دون تصويت الشعب ، وأزمة عدم الثقة في السياسيين، والعديد من المشاكل الاقتصادية ، في شوارع وسط لندن إلى مبنى رئيس الوزراء تحت شعار “بريطانيا مفلسة”.

وتشهد بريطانيا هذه الأيام موجة جديدة من الإضرابات الضخمة في قطاعات النقل والبريد والمواني، في أكبر حركة احتجاجية منذ عقود في مواجهة التضخم.

الاخبار ذات الصلة