التطور العلمي في جامعات ايران

جامعة شريف الصناعية.. الثالثة عالميًا في تصميم الطائرة

شارك في المسابقة الدولية لتصميم الطائرة الخفيفة 2022 - 2021 نحو 50 فريقًا من مختلف أنحاء العالم

2022-11-16

أحرزت جامعة شريف الصناعية في إيران المركز الثالث في المسابقة الدولية لتصميم الطائرة والتي أقامتها الجمعية الملكية للطيران في إنجلترا (RAeS).

وشارك فريق قسم الجو والفضاء بجامعة شريف الصناعية الإيرانية في المسابقة الدولية لتصميم الطائرة وحقق المركز الثالث في المسابقة التي أقامتها الجمعية الملكية للطيران في إنجلترا.

وشاركت في المسابقة الدولية لتصميم الطائرة الخفيفة 2022 – 2021 نحو 50 فريقًا من مختلف أنحاء العالم بينها الفريق الطلابي الإيراني الذي جاء ثالثًا في جدول ترتيب الفرق الفائزة بتصميم طائرة تعرف باسم ’’Lyre Bird‘‘.

وقاد الفريق الإيراني الدكتور ملائك والذي كان الفريق الوحيد الذي كان أعضاءه طلاب مرحلة البكالوريوس في حين كان أعضاء الفريقين الإنجلتري والإيطالي اللذان أحرزا المركزين الأول والثاني على الترتيب، من طلاب مرحلة الدكتوراه.

ويتكون الفريق الإيراني من الطالب سامان بختياري والطالبة آزاده إيزدي والطالبة مليكا سبزيكاري والطالب بارسا إينانلو والطالب ميلاد بهاري والطالب آرش فتح ليبايي والطالبة زهراء جوينده.

وسبق أن أحرز فريق جامعة شريف الصناعية المركز الأول في المسابقة الدولية لتصميم الطائرة 2018 – 2019 والتي أقامها المعهد الأمريكي للملاحة الجوية والفضائية (AIAA).