تتويجاً للشراكة الاستراتيجية بين رابطة العالم الإسلامي و الرابطة المحمدية للعلم

“السيرة النبوية” في الرباط

الرباط تستضيف فعاليات معرض ومتحف "السيرة النبوية"، الذي يقام للمرة الأولى خارج المدينة المنورة

2022-11-20

افتتح بمقر منظمة الإيسيسكو أمس الخميس في الرباط، فعاليات معرض “السيرة النبوية” الذي يقام للمرة الأولى خارج المدينة المنورة، وينظم بشراكة بين “الإيسيسكو” و”الرابطة المحمدية للعلماء” و”رابطة العالم الإسلامي”.

ينقسم المعرض الرقمي التفاعلي إلى 19 قسماً من بينها: “قسم النبي صلى الله عليه وآله وسلم كأنك تراه”، ثم “قسم النبي صلى الله عليه وآله وسلم كأنك معه” وصولاً إلى “المتحف النبوي”، و”الفضائل والشمائل”، و”آل البيت” وغيرها.

ويصل عدد الشاشات التفاعلية المستخدمة في هذا المعرض 50 شاشة، تعرض محتوى باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية، كما يعتمد المتحف تقنيات التصوير التجسيمي والواقع الافتراضي والواقع المعزز وشاشات العرض ثلاثيّ الأبعاد وغيرها.

وترى الإيسسكو في هذا المعرض “تتويجاً للشراكة الاستراتيجية” بينها وبين “رابطة العالم الإسلامي” و”الرابطة المحمدية للعلماء” في المغرب، حيث “يعنى بتقديم رسالة الإسلام ممثلة في العدل والسلام والرحمة والتسامح والتعايش والاعتدال، اعتمادا على القرآن الكريم والسنة الشريفة والتاريخ الإسلامي المضيء، بأحدث التقنيات التي تجعل الزائر يعيش أبعاد السيرة النبوية والمشاهد والآثار التاريخية وكأنه في قلب الحدث”.

الميادين