كيف كانت التوقعات للمباراة؟

تاريخياً .. اللقاء الثالث بين ايران وامريكا

* أهم مباراة لايران في القرن الواحد والعشرين

2022-11-30

الوفاق / خاص –

لقاء مساء الثلاثاء المصادف 29/11/2022 هو اللقاء الثالث تاريخياً بين منتخبي ايران وامريكا، وهو – وكما يعتبره اكثر المحللين الايرانيين – أهم مباراة في تاريخ ايران لهذا القرن.

والتقى المنتخبان لاول مرة في نهائيات كأس العالم 1998م في فرنسا وانتهت المباراة بفوز ايران بهدفين للاشيئ، وتقابل المنتخبان مرة اخرى في مباراة ودية في امريكا انتهت بتعادل المنتخبين بهدف لكل منهما.

هذا وكانت توقعات الامريكان والايرانينن متفاوتة في نتيجة المباراة، وفيما يلي بعض من هذه التوقعات للطرفين:

توقعات نتيجة المباراة من قبل كلا الطرفين

=====================

توقع بعض لاعبي امريكا وايران نتائج المباراة، ونأخذ هنا قسماً من هذه التوقعات؛ نبدأ بمدافع المنتخب الامريكي السابق “ديفيد رجيس”، والذي قال: ليس من المعلوم اي شئ! ففي تلك المباراة قال لنا الكابتن وقتها “توماس دولي” بعد انتهاء النشيد الوطني للبلدين: هيا نلتقط الصور معاً! لاشئ معلوم.

أما اللاعب الاخر من تلك المباراة الشهيرة “تاب راموس”: فقد قال: اننا واجهنا ايران وكنا قد خسرنا مباراتنا الاولى امام المانيا، ولذلك عندما خسرنا مباراتنا الثانية انتهى كل شئ، وفيما يخص هذه المباراة لا اعرف شئ!

أما لاعب ايران الدولي السابق خداداد عزيزي فقد بين قائلاً: نحن يجب الا نخسر هذه المباراة؛ فعوائل الشهداء ينتظرون الفوز في هذا اللقاء.

أما مدافع المنتخب الايراني السابق “محمد خاكبور” فقال: لم يحن الوقت للصلح! ايران ستفوز!!

واوضح مدافع المنتخب الايراني السابق ايضاً “ناصر محمد خاني”: على لاعبي المنتخب الوطني الا يتأثروا ببعض الجمهور المندس وان لا يفكروا الا بنتيجة المباراة وباللعب الجيد وان شاء الله سيحققون الفوز.

واستعد المنتخب الايراني لهذه المباراة استعداداً جيداً معنوياً وبدنياً وذهنياً، ويقف وراءهم شعب كامل ينتظر نتيجة هذه المباراة بفارغ من الصبر.

ومن الجهة الثانية فان المنتخب الامريكي ليس امامه الا الفوز اذا ما اراد ان يتأهل الى المرحلة الثانية، ولهذا فان اللقاء كتب له ان يكون تاريخياً وهو كذلك.

“ملعب الثمامة” محطة المباراة المنتظرة بين ايران وامريكا

=================

ملعب الثمامة هو الملعب المخصص للقاء المرتقب بين ايران وامريكا وقد تم الإعلان عن جاهزيته في 22 تشرين الأول/أكتوبر عام 2021.

ويتسع لـ40 ألف مشجع، وأشرف على بنائه المهندس القطري إبراهيم الجيدة، أما تصميمه مستوحى من “القحفية” أو القبعة التقليدية التي يعتمرها غالبية الرجال والصبية في أنحاء الوطن العربي.

يرمز تصميم ملعب الثمامة إلى عنصر الشباب في قطر ودوره البارز في المشهد الرياضي العالمي، وهو يجسد التقاليد العربية.

سيستضيف ملعب الثمامة مباريات دور المجموعات ودور الـ16 ودور ربع النهائي، حيث تؤدّى فيه 8 مباريات، 6 في دورة المجموعات، وواحدة في ربع النهائي، وأخرى في دور الـ16، وأهم هذه المباريات فأنه سيستضيف مباراة ايران وامريكا وهي المباراة الثالثة للمنتخبين في دور المجموعات.

روسيا تدعم المنتخب الايراني في مباراته ضد الولايات المتحدة

==================

هذا ودعمت روسيا المنتخب الايراني قبل مباراته أمام امريكا بعرض جملة باللغة الفارسية على شاشة عارضة في كبرى شوارع العاصمة الروسية “قلب روسيا مع ايران”.

ودعمت السفارة الروسية في طهران كذلك المنتخب الايراني لكرة القدم في مباراته ضد المنتخب الامريكي مساء يوم الثلاثاء.

وأفادت وكالة مهر للأنباء، أن السفارة الروسية في طهران أعربت عن دعمها للمنتخب الايراني عشية مباراته ضد المنتخب الامريكي في آخر لقاء لهما ضمن مرحلة المجموعات في مونديال قطر 2022.

ونشرت السفارة الروسية صوراً على صفحتها في تويتر وكتبت عليها: “إيران! قلب روسيا معك!”

وتابعت: “موسكو تدعم المنتخب الإيراني لكرة القدم قبل المباراة المهمة ضد الولايات المتحدة في مونديال قطر 2022.”

الجمهور الفلسطيني يساند شقيقه الايراني

===================

نظم الجمهور الفلسطيني في العاصمة القطرية الدوحة فعالية دعم ومساندة للمنتخب الايراني في مباراته المرتقبة مع المنتخب الاميركي في اطار منافسات بطولة كاس العالم في قطر.

وشهدت الفعالية مشاركة واسعة من الجمهور الفلسطيني والايراني ورفع اعلام البلدين الشقيقين.

واشارت وكالة “فلسطين اليوم” الى تاكيد المشاركون في الفعالية على كتابة عبارات تؤكد على ان القدس عاصمة فلسطين الابدية كعقيدة ثابتة لدي الشعبين الايراني والفلسطيني.

وأثنت الجماهير الايرانية على وقفة الجمهور الفلسطيني المساند لمنتخب بلادهم وعبروا عن اعتزازهم بحالة التلاحم بين الشعبين وأكدوا تمسكهم بالقضية الفلسطينية وسط أمنيات بأن يحقق المنتخب الايراني الفوز في مباراته القادمة.

ويشهد مونديال قطر 2022 تفاعلاً كبيراً بين الجماهير الفلسطينية وجماهير المنتخبات المساندة للقضية الفلسطينية.

سفيرة امريكا لدى بغداد تُعلّق على مباراة منتخبها مع ايران

==================

وصفت السفيرة الامريكية في بغداد، ايلينا رومانوفسكي، مباراة منتخب بلادها لكرة القدم ضد المنتخب الايراني بالحدث الكبير.

وأفادت وكالة مهر للأنباء، أن السفيرة الامريكية في بغداد علقت في حسابها عبر تويتر على مباراة منتخب بلادها الوطني لكرة القدم ضد المنتخب الايراني الليلة ووصفتها بالكبيرة.

كتبت ايلينا رومانوفسكي: “مباراة كأس العالم كبيرة الليلة: منتخب الولايات المتحدة الأمريكية ضد المنتخب الايراني. في الوقت الذي سأشجع أنا المنتخب الأمريكي، سيلعب كل فريق من أجل شعبه وتطلعاتهم.”

وأضافت: “نشاهد الليلة كيف يمكن للرياضة أن تتجاوز السياسة وتوحد الناس حول شيء ايجابي وهو حب اللعبة الجميلة”.