مدیر عام الشباب والریاضة في خوزستان للوفاق:

هدفنا تطوير الأنشطة الرياضية في المناطق المحرومة

بني تميم: تم تسليم 9 مشاريع بقروض 100 مليار تومان وخلق فرص عمل لـ 50 شخصاً في خوزستان بواسطة القطاع الخاص هذا العام

2022-12-14

الوفاق/ خاص

محمد حسن الشبري

في لقاء مع الوفاق، قال مدیر عام الشباب والریاضة في خوزستان: ان منظمة الشباب والریاضة لديها اهتمام خاص بتطوير الأنشطة الرياضية في المناطق المحرومة في خوزستان.

واضاف حميد بني تميم، في إشارة إلى اهتمام وزارة الرياضة والشباب الخاص بخوزستان: ان المديرية العامة للرياضة والشباب في خوزستان تخطط لتنفیذ العدید من المشاریع الریاضیة في المحافظة، مع التركيز بشكل خاص على المناطق المحرومة.

إعادة بناء المنشآت الرياضية في خوزستان

وذكر أنه بعد سبع سنوات، وبمساعدة مؤسسات وشركات المحافظة، تم فرش ملعب “غدير” بأهواز بالعشب وعاد إلى الدورة الرياضية للمحافظة، واعتبر إعادة إعمار ملعب تختي، وتنفيذ مشاریع رياضیة مهمة في المدن المحرومة في المحافظة، بما في ذلك لالي، وغتوند، والحميدية، وسوسنغرد، وبناء 8 مسابح في مدن صفي آباد، وشوش، وهنديجان، من بين الاعمال التي قامت بتنفیذها منظمة الریاضة والشباب في الفترة الاخیرة.

وفي إشارة إلى إعادة إعمار الملاعب الرياضية في ملاثاني وويس وخرمشهر، قال بني تميم: بعد الانتهاء من اعمارها، ستدخل هذه المشاريع حيز الخدمة بحلول نهاية العام الجاري.

إنشاء ملاعب عشبیة صناعية في المناطق المحرومة بخوزستان

وتابع المدير العام للرياضة وشؤون الشباب بخوزستان: تم تنفيذ 15 ملعبا عشبيا صناعيا في القرى والمناطق المحرومة بالمحافظة، وتم إنشاء مهاجع لاستضافة المسابقات الإقليمية والوطنية في مدينتين من محافظة خوزستان.

وأضاف بني تميم: تم تسليم 9 مشاريع بقروض 100 مليار تومان وخلق فرص عمل لـ 50 شخصاً في خوزستان بواسطة القطاع الخاص، هذا العام.

تكريم أبطال الرياضة في خوزستان

وفي إشارة إلى استضافة 33 مسابقة دولية ومحلية في ظل الظروف الخاصة بخوزستان، قال: لقد ارتفعت نسبة خطف المیدالیات في المسابقات العالمية بنسبة 26٪ مقارنة بالعام الماضي و 83٪ في المسابقات الآسيوية. وتم تكريم 130 بطلاً وبطلة من خوزستان فازو بالمسابقات الآسيوية.

تشكيل لجنة لتنظيم شؤون الشباب في خوزستان

وأشار إلى عقد لجنة تنظيم شؤون الشباب في خوزستان بعد 4 سنوات وقال: إنشاء لجنة متخصصة لتنظيم شؤون الشباب ومعرض خاص بشؤون الزواج وإعطاء جهاز زواج لـ 116 من الأزواج في خوزستان وتقديم 744 استشارة مجانية وتكريم الأزواج المتفوقین في المحافظة بحضور وزير الرياضة والشباب كان من بين فعاليات هذه المنظمة خلال العام الماضي.

الاهتمام بالرياضات المائية في خوزستان

كما أشار بني تميم إلى تصميم مشروعين من قبل مجلس الإنقاذ في خوزستان للحد من حوادث الغرق في الموارد المائية للمحافظة وقال: في هاتين الخطتین سيتم تحديد النقاط عالية الخطورة وسيتم إنشاء المحطات في هذه الأماكن التي سيتم إنشاؤها بحلول صيف العام المقبل بمجرد تخصيص الأموال.

كما أشار المدير العام للرياضة وشؤون الشباب بخوزستان إلى دراسة خطة إنشاء رصيف في الأهواز وقال: هذا المجمع للسياحة والرياضات المائية سيقام بالقرب من المكتبة المركزية لأهواز، كما تم إجراء دراسات لإنشاء رصيف آخر في دزفول، ومن المقرر أن یسافر رئیس اتحاد الرياضات المائية إلى خوزستان للتحقق من إمكانية تنفيذ هذه الخطة في مدينتي آبادان وخرمشهر.

محاولة حل المشاكل الاقتصادية للفرق الرياضية بخوزستان

وفي إشارة إلى المشاكل الاقتصادية للفرق الرياضية في خوزستان، قال: من أجل الازدهار وحل مشاكل الفرق، من الضروري تعاون الملحقین والإدارات ذات الدخل المرتفع ومؤسسات المحافظة.كما اننا نحاول تحقيق المزيد من الاستقرار في المجال الفني والمالي في فرق المحافظة.

خلق فرص عمل للنخبة الرياضية في خوزستان

وفي إشارة إلى توظيف نخبة الرياضيين الشباب في الأجهزة التنفيذية، قال بني تميم: تلتزم المديرية العامة للرياضة والشباب بخوزستان بتوفير فرص عمل لـ 200 شخص بنهاية العام الجاري. كما تم توفیر ما يزيد عن 150 فرصة عمل للنخبة الریاضیة لحد الآن.

تنفيذ الأولمبياد الرياضي المحلي وخطة المدرسة المضيفة

وقال أيضا: تم لأول مرة اقامة الأولمبياد الرياضي المحلي، في 6 فروع في أهواز، وكذلك مشروع المدرسة المضيفة بقرض قدره ملياري ريال يتم تنفيذه بمساعدة نیابة الشؤون الاجتماعية في المحافظة.

النهوض بالرياضة النسائية بمساعدة القطاع الخاص

وقال بني تميم في اشارة الى طلب المحافظة بنقل بعض فرق خوزستان الى الدوائر والشركات: من موافقات مجلس المحافظة الرياضي نقل 19 تخصصا في القسم النسائي الى شركات ومؤسسات متمكنة ماليا في المحافظة.

وذكر: في الرياضة العامة، يعتمد تخصيص الرصيد على تقديم البرنامج من قبل الهیئات، وقال: خلال الأشهر الستة الأولى من هذا العام، عقدت ریاضة المشي في جميع مدن خوزستان.

مشيراً إلى أن من واجبات المديرية العامة لشؤون الرياضة والشباب، تعیین مدراء كفوئین للاقسام الریاضیة.وقد بذلنا جهودنا حتى یتبوأ الأشخاص المتميزون، هذه الاقسام من خلال تصويت مجمع الریاضة.

تنفيذ 500 مشروع رياضي بالمحافظة

وفي إشارة إلى تنفيذ 500 مشروع إنشائي رياضي في المحافظة، قال بني تميم: مولت شركة النفط حوالي 140 مشروعاً من هذا العدد. ولإنجاز المشاريع الرياضية المتبقیة، بما في ذلك المسبح والصالات الرياضية. تحتاج المحافظة إلى مزيد من الائتمان.