بكرة الصالات للصم؛

ايران تتوج بلقب بطولة العالم تحت 21 عاماً

*  الدورة الاولى لبطولة العالم في كرة الصالات للصم تحت 21 عاماً اقيمت في ماليزيا

2022-12-17

الوفاق / احرزت ايران بطولة العالم بكرة الصالات للصم تحت 21 عاماً، وذلك في البطولة التي جرت في ماليزيا.

فقد التقى صباح الجمعة المصادف 16 ديسمبر منتخبا ايران وكازاخستان بكرة الصالات للصم تحت 21 عاماً في اللقاء النهائي لبطولة العالم التي اختتمت منافساتها بهذا اللقاء الذي فازت به ايران بنتيجة 1 – صفر.

وكانت هذه البطولة هي البطولة الاولى من نوعها في هذه الفئة العمرية والتي استضافتها ماليزيا.

وقد مثل ايران في هذه المباراة: “مهدي كرم علي – محمد حسن عبد اللهي – مسعود برناك – ابو الفضل ابراهيمي – علي رضا نصيري نجاد وسجاد نديمي”.

وقد التقى في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع منتخبا اوزبكستان وماليزيا، وقد احرزت اوزبكستان المركز الثالث بفوزها على منتخب البلد المضيف بنتيجة 11 – 6.

وبإحراز ايران لإول بطولة بكرة الصالات للصم تحت 21 عاماً فهذا انجاز للعبة في ايران ولكل الرياضة في البلاد.

واشرف على تدريب المنتخب الايراني في هذه البطولة علي رضا رعدي، وساعده كل من “علي زندي بور ونعيم باقري”، ومهيار مرتضوي بعنوان طبيباً للمنتخب، وتواجد مع الوفد الايراني كل من “اقاي سلكي (رئيس لجنة الكرة وكرة الصالات للصم) وعلي رضا بسيج مديراً للوفد، وعلي اكبر رستم زاده بعنوان مسؤول روابط المنتخب.

هذا وكان المنتخب الايراني بكرة الصالات للصم قد تغلب في النصف النهائي على منتخب اوزبكستان بنتيجة 4 – 3 وتأهل لمواجهة منتخب كازاخستان في النهائي.

وكانت ايران قد فازت في اولى مبارياتها بدور المجموعات على منتخب جمهورية اذربيجان بنتيجة ثقيلة وهي 8 – 1، واحرز اهداف ايران كل من: ” علي قهرماني (هدفان) – مسعود برناك (ثلاثة اهداف) – مهدي كرم علي – ابو الفضل ابراهيمي – محمد طه دريا باري، فيما جاء هدف جمهورية اذربيجان عن طريق ضربة جزاء.

وتغلب منتخب ايران بكرة الصالات للصم في مباراته الاخيرة بدور المجموعات على المنتخب السعودي بنتيجة كبيرة 9 – 2، واحرز اهداف ايران كل من: “ابو الفضل ابراهيمي (هدفان) – محمد طه دريا باري – سجاد نديمي (هدفان) – علي رضا نصيري نجاد (هدفان) – محمد حسن عبد اللهي – مسعود برناك”

هذا وكانت اهم نتائج دور المجموعات في مجموعة ايران كالتالي:

ماليزيا 6 – السعودية 2

السعودية 6 – جمهورية اذربيجان 3

ماليزيا 8 – جمهورية اذربيجان 4

 

 

المصدر: الوفاق / خاص