في ريف حمص بسوريا؛

عيادة طبية متنقلة تقدم خدماتها للمواطنين

لأجل توفير أفضل الخدمات للمواطنين، انجزت العيادة الطبية المتنقلة الأولى العاملة في إطار الحملة الوطنية عملها في التقصي عن أمراض السرطان بحمص في منطقة القصير.

2022-12-20

وكانت فحوصاتها مخصصة لاستقبال أهالي قرية الغسانية الراغبين بإجراء فحوص التقصي عن سرطان “الثدي، عنق الرحم، البروستات”. وذكر البرنامج الوطني للتحكم بالسرطان عبر صفحته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي أنه استفاد من خدمات العيادة المتنقلة الأولى أهالي القصير وبلدات وقرى الحوز والناعم ودبين والبويضة الغربية.

وستنتقل العيادة الأولى إلى قطينة وفقاً للبرنامج اعتباراً من الـ 20 من كانون الأول الجاري، ولغاية الـ2 من كانون الثاني 2023، لتقدم خدماتها المجانية إلى أهالي قطينة وتل الشور وكفرعايا والضاحية العمالية وبرابو. وأكد البرنامج أن المواصلات مؤمنة لضمان استفادة جميع الأهالي في القرى المجاورة لمراكز وجود العيادات الطبية المتنقلة الأربع، حيث يتم نقل المواطنين الراغبين بإجراء فحوصات التقصي عن السرطان بوسائل مواصلات خاصة بالحملة إلى العيادات ثم إعادتهم.

وفي سياق آخر لفت البرنامج إلى أن الحملة الوطنية للتقصي عن السرطان بمحافظة حمص سوف تعطل أيام 24 و25 و31 من كانون الأول و1 من كانون الثاني من العام الجديد، بمناسبة عيد الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية، على أن تعاود عملها لتقديم خدماتها لغاية الـ 10 من الشهر القادم.