بصدد تنفيذ عمليات تخريبية

وزارة الامن الايرانية تلقي القبض على عملاء يعملون لصالح الموساد

ألقت وزارة الامن في الجمهورية الاسلامية الايرانية، القبض على اعضاء شبكة تجسس تعمل لصالح الموساد داخل البلاد.

2022-12-20

تمكنت وزارة الامن الايرانية من القاء القبض على اعضاء شبكة تجسس كانوا بصدد تنفيذ عمليات تخريبية في الصناعات الدفاعية الايرانية من خلال ايجاد شركات للتغطية والتسويق الامني.
وقد التفتت الجهات الامنية الايرانية ان الموساد توجه نحو الشركات المعرفية التي تتعاون مع الصناعات الدفاعية الايرانية من اجل الحصول على المعلومات. وقد كلف الكيان الصهيوني لهذه المهمة شخصا يدعى “فرانك” وهو سمسار للمعلومات، حيث قام فرانك باتصالات مع عدد من الشركات الايرانية والاشخاص العاملين فيها، تحت غطاء مدير تسويق احد الشركات الموفرة للقطعات.
ويقوم هذا الضابط في الموساد، بدعوة موظفيه الى ندوة في ماليزيا، ويعرفهم على شخص هو ايضا ضابط بالموساد، ولكنه يقوم بتسجيل شركة في سنغافورة في عام 2017، ويجري اتصالات ويبني علاقات مع الشركات الايرانية الناشطة في مجال الياف الكاربون وسائر السبائك المعدنية ذات الاستخدام الخاص، فيما يقوم مساعدوه في ايران بالمشاركة في المعارض الداخلية ويرصدون الملتقيات العلمية وآخر الاحتياجات العسكرية والدفاعية، وفي المرحلة اللاحقة يراجعون مكاتب الشركات للتعرف على المدير التنفيذي ومسؤولي التسويق والاشخاص المؤثرين فيها، ثم يتم توجيه الدعوة اليهم للقاءات المباشرة في اطار الندوات والملتقيات للتغطية، والتي تقام في تركيا وتايلند وبلغاريا وعمان وجورجيا لإخلاء معلوماتهم في نوع من التسويق الامني. ومن اساليبهم اجراء اللقاءات في الفنادق الفخمة بدلا من مكاتب الشركات، وتسديد فواتير الضيوف، الا ان وزارة الامن الايرانية ومن خلال التغلغل في هذه الشبكة رصدت حركاتها طيلة هذه الفترة، وبادرت الى اعتقال العملاء المحليين الذين كانوا بصدد توجيه ضربات للاماكن العسكرية الحساسة، وذلك لدى وصولهم الى ايران.