في خوزستان

اقامة مهرجان الشعر الرضوي الـ 13 باللغة العربية

تقام الدورة الـ13 لمهرجان الشعر الرضوي باللغة العربية في قسمين: الشعر الفصيح والشعر الشعبي، في مدن خوزستان منها شادكان والحويزة وباوي وكارون وشوش وكذلك النجف الأشرف والبصرة وعمان، وبرعایة محافظة خوزستان

2022-12-20

من المقرر ان تقام برامج مختلفة في مدن محافظة خوزستان وأيضاً في الدول العربية مع التركيز على الشعر العربي الرضوي في النسخة الثالثة عشرة من مهرجان الشعر الرضوي الدولي باللغة العربية.

وسبب اختيار خوزستان للمشاركة في مهرجان الشعر الرضوي الدولي باللغة العربية هو وجود مرقد شاعر أهل البيت (عليه السلام) دعبل الخزائي في مدينة شوش، الذي يتجلى ارتباطه الروحي بالإمام الرضا(ع) من خلال قصائده الشعریة.

واعتبرت الثقافة والارشاد في بیان لها ان محاور المواضیع الشعریة للمهرجان كما یلي: سیرة الإمام الرّضا وحیاته(ع)  مناقب وكرامات الإمام الرّضا(ع)، التّجلیات الثقافیة الرضویة (علم، شفاعة، حلم، كرامات، فضائل، معجزات و…).

واعتبرت المنظمة ان المهرجان یهدف الی  نشر وترویج وإشاعة الثقافة الرضویة المُقّدسة وتوسیع ونشر الفعّالیات الثقافیة والفنیّة والدینّیة المتعّلقة بسیرة الائمة المعصومین (علیهم السلام) وخصوصا سیرة الامام الرضا(ع). وكذلك توسیع وتنمیة الإبداع الثقافي الفّني الدّیني في مجال (الشعر العقائدي وخصوصا بین الشعراء الشباب وتكریم المتفوقین منهم في مجال سیرة الإمام الرّضا(ع) وجوانب من شخصیته الفذة ومعارفه والمساعدة علی نشر هذه الاثار الشعریة سّعيا لإنتشار الشّعر بالّلغة العرّبیة.

تقام الدورة الـ13 لمهرجان الشعر الرضوي باللغة العربية في قسمين: الشعر الفصيح والشعر الشعبي، وستقام برامج متنوعة في مدن خوزستان منها شادكان والحويزة وباوي وكارون والشوش وكذلك النجف الأشرف والبصرة وعمان، وبرعایة محافظة خوزستان.

وتم تحديد آخر موعد لتقديم الأعمال إلى مهرجان الشعر الرضوي الثالث عشر باللغة العربية حتى9 يناير 2023م، ويمكن للمهتمين بالمشاركة في هذا المهرجان إرسال أعمالهم إلى أمانة هذا المهرجان بالإدارة العامة للثقافة والإرشاد الإسلامي.

ويقام حفل افتتاح مهرجان الشعر الرضوي الثالث عشر باللغة العربية في مدينة شادكان، فیما سيقام الحفل الختامي في شهر مارس في مدينة الشوش بجوار ضريح دعبل الخزاعي.