في معالجة مياه الصرف الصحي:

محافظ خوزستان یرعی حفل تدشین مشروع امداد 12 قریة بمیاه الشرب

محافظة خوزستان تتخطى ازمة الاجهاد المائي التي واجهتها خلال اعوام عدیدة من خلال استراتیجیة الحكومة المتمثلة بامداد القری بمیاه صالحة للشرب.

2022-12-20

بهذه الكلمات بدأ خلیلیان محافظ خوزستان حدیثه في حفل تدشین المرحلة الاولی من مشروع امداد قری قضاء كارون بالمیاه واضاف: في المرحلة الاولی ستحصل 12 قریة علی المیاه وعند اكتمال المرحلة الثانیة تنظم سبعة قری اخری الی القائمة.

كما اشار المحافظ الی مشكلة الصرف الصحي في المدن المختلفة بما في ذالك اهواز وكارون واضاف تم تنفیذ خطة طوارئ في اهواز وحددنا خلال الخطة  154 نقطة تعاني من هذه المشكلة وتمكنا من حلها بنسبه ثمانین بالمئة والنهایة المتوقعة لرفع مشكلة الصرف الصحي في المحافظة ستكون عام 1402 حسب قول المحافظ.

وقال خليليان ان التقدم في معالجة مياه الصرف الصحي في غرب نهر كارون في مدينة أهواز جار وسيتم تشغيله بحلول نهاية العام المقبل مؤكداً انه تم جمع مياه الصرف الصحي لمدينة اهواز، والتي سببت مشاكل بيئية على المستوى المحلي في السابق.

وفي اشارة الى وجود 6 محطات لمعالجة مياه الصرف الصحي في المحافظة، قال محافظ خوزستان: مع افتتاح وتشغيل مصفى شادكان، تم منع دخول مياه الصرف الصحي الى الاراضي الرطبة .

مؤكداً سیتم تشغیل مصفاة 5 مدن هي آبادان، وخرمشهر، وماهشهر، واهواز ومیناء الامام تدريجيا مع نهاية هذا العام وبدایة العام المقبل.