ويرتقي مؤقتاً للمركز الثاني في الدوري الايراني الممتاز؛

سباهان اصفهان يمطر شباك نفت مسجد سليمان برباعية نظيفة

هوادار ونساجي مازندران يرتضيان بالتعادل الايجابي

2022-12-24

حقق فريق سباهان اصفهان فوزاً ثميناً وكبيراً على ضيفه فريق نفت مسجد سليمان بأربعة أهداف للاشئ.

وارتقى بذلك الى المركز الثاني بشكل مؤقت، حيث انه تعادل مع غل غهر سيرجان بالنقاط وتقدم على استقلال طهران بنقطة واحدة؛ ولكن فارق الاهداف يجعله متفوقاً على غل غهر، ولكن الفريقين الاخيرين لعبا مباراة أقل، حيث سيخوض استقلال مباراة مهمة وصعبة اليوم الاحد في ابادان أمام فريق صنعت نفت ابادان في تمام الساعة السادسة مساءً؛ أما مباراة فريق غل غهر سيرجان أمام المنيوم اراك فقد اجلت الى اشعار اخر بسبب سقوط الثلوج في اراك بكثافة.

ومن الجدير بالذكر أن فريق نفت مسجد سليمان يقبع في قعر الجدول لفرق الدوري الممتاز بكرة القدم، حيث استقال مدرب الفريق بعد انتهاء مباريات الاسبوع الماضي مهاجري وحل بدلاً منه – وفي اول تجربة بالدوري الممتاز – ابراهيم اشكش.

ففي المباراة التي اقيمت على ملعب نقش جهان في الساعة الثالثة من عصر السبت المصادف 24 ديسمبر ضمن مباريات الاسبوع الثالث عشر للدوري الايراني الممتاز بكرة القدم؛ حيث واجه الفريق المستضيف بقيادة مدربه البرتغالي جوزه مورايس ضيفه القادم من محافظة خوزستان “نفت مسجد سليمان”، بعد توقف المباراة لدقائق بسبب اصابة اللاعب سعيد جلالي كانت معظم دقائق الشوط الاول في صالح الفريق صاحب الارض، وشهد الشوط الاول وقبل احراز الاهداف وجه اميد نور افكن تصويبتين خطيرتين نحو المرمى ولكنهما لم يسفرا عن شئ.

ولكن وبحلول الدقيقة 34 من الشوط الاول وعن طريق ضربة عالية خلف المدافعين من قبل اللاعب فرشاد احمد زاده لتصل – بعد ان ارتطمت احد لاعبي نفت – الى مهاجم سباهان شهريار مغانلو ليرسلها بدوره وبضربة قوية في سقف المرمى محرزاً أول اهداف المباراة والتي انتهى شوطها الاول بهذه النتيجة.

مع بداية الشوط الثاني اجرى مدرب نفت مسجد سليمان – الجديد- ثلاثة تبديلات، ولكنها لم تثمر بشئ لفريقه! بل على العكس من ذلك فقد دخلت مرماه ثلاثة اهداف اخرى في هذا الشوط!!

وايضاً كان اميد نور افكن هو البادئ بالتصويب ولكن كرته ذهبت خارج المرمى، وفي الدقيقة 69 ومن ضربة ركنية رفعها رامين رضائيان ليرسلها محمد دانشكر برأسه الى الشباك محرزاً الهدف الثاني لاصحاب الارض.

واستمرت حملات سباهان نحو مرمى نفت مسجد سليمان بكثرة ولكنها كانت تنتهي بعدم دقة المهاجمين واحياناً ببراعة حارس مرمى الفريق الضيف.

واحرز مدافع نفت هدفاً في مرماه – عن طريق الخطاً – ليكمل اليوم النحس لفريقه! فقد وضع مجتبى مقتدائي كرة في المرمى وكأنه انهى المباراة قبل موعدها في احراز الهدف الثالث لسباهان من نيران صديقة.

وللمرة الثانية يصاب حارس مرمى نفت وتتوقف المباراة من جديد عدة دقائق، فأضطر المدرب لاستبداله بالحارس الاحتياط “سينا بختياري راد” في الدقيقة 83 من عمر المباراة.

وبعد ذلك بقليل جرب نور افكن حظه من جديد وفي تصويبة قوية بقدمه اليمنى لتستقر الكرة في الشباك بعد ان دفعها الحارس البديل الشاب بشكل خاطئ ليحرز اميد هدف سباهان الرابع في الدقيقة 87.

وبهذا الفوز اصبح رصيد سباهان 24 نقطة وبفارق اهداف افضل من غل غهر سيرجان ليحتل المركز الثاني بشكل مؤقت، حيث ان مباراة غل غهر تأجلت مع المنيوم اراك بسبب سوء الاحوال الجوية.

وهكذا يخسر نفت مسجد سليمان من جديد ومع مدربه الجديد ليبقى رصيده من النقاط 9 فقط، وبقى في قعر الجدول في المركز 16.

هذا وانتهت المباراة الثانية التي جرت في طهران عصر السبت بالتعادل الايجابي بين هوادار طهران ونساجي مازندران، فقد احرز مدافع الفريق الطهراني في الدقيقة 8 من عمر اللقاء هدف المباراة الاول “صائب محبي”؛ في حين سجل هدف التعادل للفريق الضيف حامد شيري في الدقيقة 68.

وهكذا اصبح رصيد نساجي مازندران 17 نقطة في المركز 8، في حين ارتفع رصيد هوادار الى 13 نقطة في المركز 11.

وانتهت المباراتان اللتان اقيمتا مساء السبت بالتعادل، ففي اهواز تعادل فولاد خوزستان مع ضيفه بهدف لكل منهما، فيما اكتفى مس رفسنجان والتعادل السلبي مع ضيفه القادم من بندر انزلي.

المصدر: الوفاق / خاص