ردود الفعل على الإتفاق الإيراني-الأمريكي

أعلنت أمانة المجلس الأعلى للأمن القومي، ليل الأحد، في بيان لها بشأن اتفاق إنهاء الحرب بين إيران وأمريكا، أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية، في ظل قيادة إمامها الشهيد، أكملت تفوقها على العدو الأمريكي - الصهيوني؛ وبتوجيهات قائد الثورة الاسلامية، ودعم الشعب، والجهود الجهادية لمقاتلي الإسلام، وبعد فترة من المفاوضات الصعبة والمكثفة لعدة أشهر، وبناءً على قرار المجلس الأعلى للأمن القومي، تم الانتهاء من نص مذكرة التفاهم بشأن مفاوضات إنهاء الحرب «مفاوضات إسلام آباد» بين إيران وأمريكا، وذلك مساء يوم 14 يونيو 2026.

اكد مقر "خاتم الانبياء (ص)" المركزي بان الشعب الایراني وقواته المسلحة اثبتا بان لا سبيل امام العدو سوى الاقرار بالهزيمة والاستسلام.

اصدرت أمانة المجلس الأعلى للأمن القومي الايراني فجر اليوم الاثنين بيانا بشأن مذكرة التفاهم حول إنهاء الحرب بين إيران وأمريكا.

خاص الوفاق/ فيما يلي، موجز أهم المقالات المنشورة في الصحف الإيرانية الصادرة صباح اليوم الإثنين:

الوفاق/ دخلت إيران، من خلال تنفيذ «منظومة الشهيد سليماني الفضائية»، سباق المنظومات الفضائية وسوق اقتصاد الفضاء الآخذة في النمو؛ وهي سوق تُقدَّر قيمتها بمئات المليارات من الدولارات، وتتجه نحو عتبة التريليون دولار.

أجرى وزير الخارجية عباس عراقجي، صباح اليوم الاثنين سلسلة اتصالات هاتفية منفصلة مع نظرائه؛ التركي حكان فيدان، والعراقي فؤاد حسين، والمصري بدر عبد العاطي، لبحث آليات ومضامين "تفاهم إسلام آباد".

میدیا

صورة و کاریکاتیر