إطلاق 3 مراكز جديدة للتشعيع في إيران

الوفاق/ أعلن رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، محمد إسلامي، عن خطة موسعة لتطوير مراكز التشعيع في البلاد، مؤكداً أنه مع تدشين ثلاثة مراكز جديدة خلال العام الجاري، سيرتفع إجمالي عدد مراكز التشعيع العاملة في إيران إلى 13 مركزاً.

أكد رئيس الجمهوریة "مسعود بزشكيان": إن العدو يسعى اليوم إلى تحقيق مآربه من خلال إثارة الخلافات والانقسامات داخل البلاد بعد أن أحبطت جميع مخططاته السابقة ومن هنا یجب علينا الحفاظ على وحدتنا وتلاحمنا الوطني.

أكد قائد مقر خاتم الأنبياء (ص) المركزي اللواء الطيار "علي عبد اللهي": إن استمرار الحضور الواعي والمسؤول للشعب يمثل رصيدا عظيما وکبیرا لبنا وتعزیر الاقتدار الوطني، وزيادة القدرة الردعية للبلاد، وتوطید التماسك الاجتماعي، وتعزيز القيمة الاستراتيجية للنظام الإسلامي، وإحباط جميع مخططات الأعداء.

الوفاق/ أعلن نائب رئيس الجمهورية للشؤون العلمية والتكنولوجية والاقتصاد القائم على المعرفة حسين أفشين، خلال اجتماع مشترك مع لجنة التعليم والبحث العلمي والتكنولوجيا في مجلس الشورى الإسلامي، عن إعداد برنامج استراتيجي جديد يحمل عنوان «الحلم العلمي الإيراني»، يركّز على التقنيات الاستراتيجية، وإعادة بناء المراكز العلمية المتضررة، وصياغة خطة خمسية لـ«الاقتدار التكنولوجي»، مؤكداً أن البرنامج -إلى جانب حزم الدعم المالي الجديدة وإصلاح سياسات الشركات القائمة على المعرفة- يهدف إلى رسم مسار مستقبل العلم والتكنولوجيا في البلاد.

أكد النائب الأول لرئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية محمد رضا عارف ضرورة إقامة مراسم وداع وتشييع الإمام الخامنئي الشهيد بروح شعبية، قائلاً: "مع الترحيب الواسع من مختلف الدول والطلبات الكثيرة من مختلف البلدان لحضور هذه المراسم، سيتم بذل الجهود لإقامة مراسم تليق بمكانة هذه الشخصية التاريخية والعالمية وبمشاركة واسعة من الشعب".

أصدرت وزارة الخارجية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية، اليوم الأربعاء، بياناً بشأن الأعمال العدوانية الأمريكية ضد البلاد، حذرت فيه من أن ايران لن تتردد في ممارسة حقها البديهي في الدفاع عن النفس، بما في ذلك استهداف منطلق الهجمات، وكذلك القواعد والمرافق والمنشآت اللوجستية التي تُستخدم لتنفيذ ودعم العمليات العدوانية ضد إيران.

میدیا

صورة و کاریکاتیر