على هامش مؤتمر "رسالات الله" القرآني الدولي

إیران توقّع إتفاقيات للتعاون القرآني مع أربع دول

النشاط الدولي لبعض المؤسسات القرآنية الإيرانية مبيناً بأن هناك مؤسسة قرآنية إيرانية تنشط في 40 دولة.

2024-01-12

قال المدير التنفيذي للإتحاد الوطني للمؤسسات القرآنية في إیران بأن المؤسسات القرآنية الإيرانية قامت على هامش مؤتمر “رسالات الله” القرآني الدولي الأول بتوقيع اتفاقيات مع أربع دول في مجال التعاون القرآني.

 

 

 

وكشف عن ذلك، المدير التنفيذي للاتحاد الوطني للمؤسسات والجمعيات القرآنية في إیران “محمد أنجم شعاع” قائلاً: من خلال رابطة الثقافة والعلاقات الإسلامية، قررنا التواصل مع الدول المشاركة في مؤتمر “رسالات الله” القرآني الدولي الأول الذي أقيم مؤخراً في العاصمة الايرانية طهران.

وأضاف بأن لدينا مشروع “السفراء 2” (سفیران۲/https://formafzar.com/form) الذي يهدف إلى توسيع دائرة العمل القرآني على مستوى دول المنطقة ودول الجوار وقمنا بتنفيذه في مؤتمر “رسالات الله” القرآني الدولي الأول حيث قمنا بتوقيع اتفاقيات مع مؤسسات قرآنية من الهند وتايلاند وباكستان وجمهورية تتارستان.

وأشار إلى النشاط الدولي لبعض المؤسسات القرآنية الإيرانية مبيناً بأن هناك مؤسسة قرآنية إيرانية تنشط في 40 دولة موضحاً بأن مهمتنا الأولى هي النشاط في الداخل ولكن لا نستطيع رفض الاستعانة من الدول الإسلامية والغير إسلامية.

 

وأشار إلى إمكانيات المؤسسات القرآنية الإيرانية في مجال التعليم القرآني مشيراً إلى مؤسسة “أحسن الحديث” في طهران قائلاً بأنها مميزة جداً في مجال تعليم قراءة القرآن الكريم وتجويده.

 

أ.ش

المصدر: الوفاق/ وكالات