إحياء الذكرى السابعة لشهداء الوطن «عباس السميع- سامي المشيمع- علي السنكيس»

أحيا شعب البحرين يوم الإثنين 15 يناير/ كانون الثاني 2024 الذكرى السابعة لشهداء الوطن «عباس السميع، وسامي المشيمع، وعلي السنكيس».

2024-01-16

ففي هذا السياق زارت عوائل الشهداء الثلاثة مع عدد من آباء شهداء الثورة وناشطين رياضهم في مقبرة الماحوز وفاء لدمائهم الطاهرة وتخليدًا لذكراهم.

 

وازدانت جدران عدد من البلدات بطبعات فنيّة للشهداء، وحفلت حسابات ائتلاف 14 فبراير والمعارضة والبلدات على مختلف وسائل التواصل الاجتماعيّ بصور الأبطال الثلاثة وبطاقات تعريفيّة عنهم ووصاياهم.

 

وشهدت بلدة السنابس، مسقط رأس الشهداء الثلاثة، مساء اليوم، مسيرة ثوريّة جابت أرجاء البلدة، وحمل فيها المتظاهرون نعوشًا رمزيّة للشهداء «السميع والسنكيس والمشيمع»، على الرغم من الاستنفار الأمنيّ الواسع في البلدة وعلى مداخلها.

 

يذكر أنّ الشهداء الثلاثة قد استشهدوا رميًا بالرصاص صباح يوم الأحد 15 يناير/ كانون الثاني 2017 على خلفيّة سياسية، حيث اتهموا ظلمًا وجورًا بتهمة كيديّة ثبتت براءتهم منها، وعمّ على إثر الجريمة غضب عارم مختلف مناطق البحرين، وأعلن الشعب وقتها العصيان وامتلات الشوارع بالمواطنين الذين نزلوا إليها بصيحات التكبير واشتبكوا مع مرتزقة الكيان الخليفي.

 

أ.ش

الاخبار ذات الصلة