فلسطين تتعادل مع الامارات في كأس آسيا

 تعادل منتخب فلسطين مع نظيره الإماراتي (1-1)، في المباراة التي جمعتهما مساء الخميس، ضمن الجولة الثانية من نهائيات بطولة كأس آسيا لكرة القدم في قطر.

2024-01-19

تقدمت الامارات بهدف سجله المهاجم سلطان عادل في الدقيقة 23 من زمن الشوط الأول لكنها تلقت ضربة موجعة في الدقيقة 39 بطرد مدافعها خليفة الحمادي، الذي تسبب في احتساب ركلة جزاء.

 

وفشل المهاجم الفلسطيني تامر صيام في ترجمة ركلة الجزاء إلى هدف التعادل، حيث تصدى حارس المرمى الإماراتي خالد عيسى لكرته ببراعة.

 

وتلقى الأبيض ضربة موجعة أخرى بتسجيل مدافعه بدر ناصر عبد العزيز هدفا في مرماه عن طريق الخطأ عند الدقيقة 50 من زمن اللقاء.

 

وأخفق منتخب فلسطين في استغلال النقص العددي في صفوف منافسه وتحقيق أول فوز له في تاريخ نهائيات كأس آسيا على الإطلاق، ليكتفي بنقطة يتيمة بعد هذا التعادل المخيب، وهي الأولى له في النسخة الحالية للبطولة، بعد هزيمته الساحقة على يد نظيره الإيراني (1-4) في اللقاء الذي جمعهما يوم الأحد 14 يناير 2024، على ملعب المدينة التعليمية بالريان، وبقي في قاع ترتيب المجموعة الثالثة.

 

بينما رفع المنتخب الإماراتي رصيده بعد هذا التعادل إلى أربع نقاط، وانفرد بصدارة المجموعة متجاوزا بفارق نقطة منتخب إيران قبل مباراته أمام هونغ كونغ الجمعة.

 

وكان منتخب الإمارات قد بدأ غمار نهائيات النسخة الـ18 من بطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم، بالفوز على منتخب هونغ كونغ بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، يوم الأحد الماضي أيضا، على ملعب خليفة الدولي، بمدينة الريان القطرية.

 

أوزبكستان تكتسح الهند وتصعب مهمة سوريا

 

وحقق المنتخب الأوزبكي فوزا عريضا على نظيره الهندي (3-0) في المباراة التي جمعتهما الخميس، وذلك ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية لبطولة كأس آسيا لكرة القدم.

 

ووقع على ثلاثية أوزبكستان كل من اللاعبين، عباسبيك فايزوليف، وإيغور سيرغييف، وشيرزود ناصرلويف، في الدقائق (4، 18، 45) على الترتيب، من زمن اللقاء الذي جرى على ستاد أحمد بن علي المونديالي بمدينة الريان القطرية.

 

وحقق منتخب أوزبكستان بذلك انتصاره الأول في البطولة، بعد تعادله مع نظيره السوري من دون أهداف يوم السبت الماضي، في الجولة الافتتاحية للبطولة، ليرفع رصيده إلى 4 نقاط، وينفرد بالمركز الثاني في ترتيب المجموعة الثانية (B)، بفارق نقطتين خلف المتصدر منتخب أستراليا.

 

في المقابل، تعرض منتخب الهند للهزيمة الثانية على التوالي، بعد الأولى أمام نظيره الأسترالي بهدفين نظيفين يوم السبت الماضي، في الجولة الأولى للبطولة القارية، ويقبع في قاع الترتيب من دون نقاط، خلف منتخب سوريا صاحب المركز الثالث برصيد نقطة واحدة.

 

 

سوريا تخسر أمام أستراليا

 

ومني المنتخب السوري بهزيمة مؤثرة أمام نظيره الأسترالي (0-1) في المباراة التي جمعتهما الخميس، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية لبطولة كأس آسيا لكرة القدم.

 

ويدين “الكنغر” الأسترالي بالفضل في انتصاره للاعبه جاكسون إيرفين، الذي أحرز هدف الفوز الوحيد له بحلول الدقيقة 59 من زمن اللقاء الذي جرى على استاد جاسم بن حمد بنادي السد بقطر.

 

وحقق منتخب أستراليا بذلك انتصاره الثاني على التوالي، بعد الأول على نظيره الهندي بهدفين نظيفين في الجولة الافتتاحية، ويتصدر ترتيب المجموعة الثانية (B) بالعلامة الكاملة، برصيد 6 نقاط، وتأهل مبكرا إلى دور الستة عشر بغض النظر عن نتائج بقية المباريات.

 

بينما تعرض منتخب سوريا للخسارة الأولى، بعد تعادله في الجولة الافتتاحية مع نظيره الأوزبكي من دون اهداف، يوم السبت الماضي، ليتوقف رصيده عند نقطة واحدة، ويحتل المركز الثالث في جدول الترتيب.

 

وتنص قواعد بطولة كأس آسيا لكرة القدم 2023، على تأهل بطل ووصيف كل من المجموعات الست مباشرة إلى دور الـ16، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثالث.

 

أ.ش

 

المصدر: فارس للانباء