بحضور وزراء السياحة من 35 دولة آسيوية

يزد عاصمة السياحة لدول منتدى الحوار الآسيوي

اعلن فاطمي البرنامج الذي تم إعداده لهذا الحدث هو إقامة معرض سياحي دولي في 12 فبراير القادم في محافظة يزد بحضور 35 سفيراً للسياحة من الدول الآسيوية.

2024-01-23

الوفاق/ قال محافظ يزد: ان اختياعلن فاطمي البرنامج الذي تم إعداده لهذا الحدث هو إقامة معرض سياحي دولي في 12 فبراير القادم في محافظة يزد بحضور 35 سفيراً للسياحة من الدول الآسيوية.ار مدينة يزد عاصمة سياحية لدول منتدى الحوار الآسيوي حدثاً مهماً لتحسين مستوى العلاقات الثقافية والتجارية والاقتصادية المبنية على الاعتبارات الثقافية وعلى طول خطط التنمية للمحافظة.

 

واوضح مهران فاطمي في اجتماع «مجلس صنع السياسات في يزد؛ عاصمة السياحة لدول منتدى الحوار الآسيوي» الذي انعقد للتفكير في خطط استضافة هذا الحدث عام 2024، عن تحديد 12 برنامجا في هذا الصدد ونظرا لحضور وزراء السياحة من 35 دولة آسيوية إلى جانب أعضاء غرفها التجارية في يزد، فإن تحسين مستوى العلاقات الثقافية والتجارية والاقتصادية للمحافظة مع الدول الأعضاء في هذا المنتدى أحد الأهداف الرئيسية لعقد هذا الحدث.

 

وذكر أنه تم إعداد برامج خاصة لحفل افتتاح القمة بحضور سفراء دول مختلفة، وقال: سوف يتم ازاحة الستار عن حدث «يزد؛ عاصمة السياحة لدول منتدى الحوار الآسيوي».

 

واعلن فاطمي البرنامج الذي تم إعداده لهذا الحدث هو إقامة معرض سياحي دولي في 12 فبراير القادم في محافظة يزد بحضور 35 سفيراً للسياحة من الدول الآسيوية.

 

يعد اختيار يزد كمرشح لعاصمة الدول الأعضاء في منتدى الحوار الآسيوي (ACD) في عام 2024 من قبل وزارة التراث الثقافي والحرف اليدوية والسياحة، والذي تم بالتنافس مع مدينة مشهد المقدسة وكرمان، بمثابة قدرة جديدة على تقديم الإمكانات وتعزيز صناعة السياحة في المحافظة.

 

 

أ.ش