وتراكتورسازي يكتفي بالتعادل أيضاً؛

برسبوليس يفقد نقطتين ثمينتين في صراعه على الصدارة

الاسبوع الثالث عشر من الدوري الايراني الممتاز هو اسبوع التعادلات

2022-12-25

تعادل فريق برسبوليس في الاسبوع الثالث عشر من منافسات الدوري الايراني الممتاز بكرة القدم أمام ضيفه بيكان طهران على ملعب ازادي في طهران.

وهكذا اضاع الفريق الاحمر الطهراني فرصة ذهبية للانفراد بالدوري بعيداً، وذلك بتعادله السلبي مع فريق بيكان؛ حيث قاد هذه المباراة – والتي تعتبر من المباريات المهمة في هذا الاسبوع في الصراع على الصدارة – الحكم الشاب مرتضى منصوريان  وبغياب الجماهير.

واصبح بذلك مكان برسبوليس متزلزلاً في الصدارة! لانه يملك 26 نقطة وبفارق نقطتين عن كل من سباهان وغل غهر الذي تأجلت مباراته امام المنيوم الى اشعار اخر بسبب سوء الاحوال الجوية، ويبتعد عن غريمه اللدود الازرق الطهراني بثلاث نقاط؛ أي بفوز استقلال أم صنعت نفت في ابادان سيتعادلان بالنقاط ويتصدر الازرق الترتيب العام.

وبالعودة الى مجريات مباراة برسبوليس وبيكان التي انتهت بالتعادل السلبي، فان كل منهما قادم الى المباراة بروح عالية ويطمح بالحصول على النقاط الثلاث، ففريق بيكان يقبع في مكان لا يليق به ولا بلاعبيه.

وبعد التوقفات التي حدثت بسبب كأس العالم الاخيرة في قطر خاض بيكان اولى مبارياته أمام تراكتور سازي تبريز، ولكنه خسر المباراة بهدف للاشئ في طهران؛ وجاء الى لقاء الاحمر الطهراني ليعوض خسارته ويعدل من موقعه في الجدول.

فيما قدم برسبوليس متصدر الدوري الايراني الممتاز قبل المباراة، وهو يسعى الى الابتعاد في الصدارة بكسب النقاط الثلاث للمباراة؛ ولكنه يعاني من مشكلة حقيقية الا وهي عد وجود مهاجم صريح في الفريق! فقد غادر هداف الدوري اللاعب الهولندي لوكاديا الى هولندا وليس هناك من أمل في عودته!! والمهاجم الاجنبي الاخر “شيخ دياباته” مازال مصاباً – كالعادة -.

ومن النقاط المهمة في هذه المباراة وجود اللاعب الاوزبكي “شيرزود تميروف” – السابق في برسبوليس – في صفوف بيكان هذه المرة.

وايضاً تواجد سيامك نعمتي في مكان الدفاع اليمين وتقدم دانيال اسماعيلي فر الى المناطق الهجومية.

شهدت بداية المباراة تحفظاً واضحاً من كلا الفريقين، فقد كان كل من الفريقين يجس نبض الاخر، وشهدت الدقيقة 11 المحاولة الهجومية الاولى عن طريق ارسال طويل من الحارس عليرضا ولكن مدافعي بيكان كانوا له بالمرصاد، وفي الدقيقة 27 شهد مرمى بيكان ضربة قوية من ميلاد سرلك لكن حارس مرمى بيكان كان لها بالمرصاد.

أما الدقيقة 37 ومن باص مهدي ترابي الى دانيال اسماعيلي فر والذي نفذها بقوة الى الزاوية الضيقة، وهذه المرة ايضاً كان الحارس للفريق الضيف لها كالعادة.

وبعدها شن فريق برسبوليس عدة حملات على مرمى بيكان ولكنها جميعاً لم تكن بالمستوى المطلوب، لينتهي الشوط الاول من المباراة بالتعادل السلبي.

مع بداية الشوط الثاني كان الفريق الاحمر اكثر وضوحاً في الهجوم على المرمى واكثر رغبة وحماساً، واعتمد فريق بيكان على الهجمات المضادة والتي لم يستثمرها بشكل جيد.

وفي الدقيقة 57 نفذ اللاعب الاوزبكي لبيكان تصويبة قوية على مرمى برسبوليس ومن الزاوية الميتة كان بيرانوند لها بالمرصاد.

وفي حدود الدقيقة 59 من عمر المباراة اجرى يحيى 3 تبديلات في وقت واحد، حيث استبدل سروش رفيعي بكمال كاميابي نيا ومحمد عمري بدلاً من دانيال اسماعيلي فر ومهدي عبدي بدلاً من اميد عاليشاه.

ويتضح جيداً من التغييرات ان مدرب برسبوليس يسعى للهجوم وتحقيق الانتصار الذي ضاع عن طريق ضياع الفرص الواحدة تلو الاخرى من قبل لاعبي الفريق الاحمر الطهراني؛ فها هو رفيعي يرسل الكرة خارج المرمى في الدقيقة 71 من عمر المباراة! وطالب بعد ذلك وفي الدقيقة 82 لاعبي برسبوليس بضربة جزاء، في حالة تعرض لها محمد عمري ولكن حكم المباراة لم يعلن عن اي شئ.

وانتهى اللقاء – الذي شهد ضياع فرصاً لا تضيع – بالتعادل السلبي، ليصبح رصيد برسبوليس 26 نقطة متصدراً الجدول حتى تنتهي مباراة استقلال مع نفت ابادان، ويتضح بعدها ترتيب استقلال في الدوري فيما اذا كان سيتصدر ام لا؟

وانتهت المباراة التي اقيمت في تبريز بالتعادل السلبي ايضاً بين فريقي تراكتور سازي ومس كرمان.

المصدر: الوفاق / خاص