بجهود باحثين من شركة معرفية إيرانية:

تسجيل عقار كورونا الإيراني عالمياً

تم التسجيل المحلي للعقار في العام الماضي وتم الحصول أيضًا على الترخيص الداخلي لاستخدامه.

2022-12-27

الوفاق/

بجهود باحثين من شركة معرفية مقرها في حديقة برديس التكنولوجية ، حصل دواء الحد من آثار فيروس كورونا (ساليرافيرا) ، الذي تم إنتاجه وكشف النقاب عنه في يونيو من العام الماضي ، على شهادة براءة اختراع عالمي ، و ذلك بفضل جهود باحثي شركة “ميم دارو”.

و قال الرئيس التنفيذي لشركة ” ميم دارو” المعرفية عن عملية الحصول على براءة اختراع عالمية للعقار المذكور: تم التسجيل المحلي للعقار في العام الماضي وتم الحصول أيضًا على الترخيص الداخلي لاستخدامه. لهذا الغرض ، تم إجراء تجارب قبل السريرية والسريرية ، وقبل ذلك ، تم الحصول على مدونة الأخلاقيات ورخصة التجارب السريرية من الجامعة الإيرانية للعلوم الطبية ، وهي فرع من المنظمة العالمية للملكية الفكرية في إيران.

وأضاف رضا رمزاني: وقعنا عقدا مع شركة مرموقة في أوروبا لحمايتنا قانونيا ، لأن الجزء الفني من براءة الاختراع عمل معقد ومتخصص للغاية ، وللقيام بذلك نحتاج إلى شركة ذات خبرة لمساعدتنا.

وأضاف رضا رمضاني : هدفنا من كل هذه الجهود هو التعاون مع الشركات الكبرى في إنتاج وتوزيع الأدوية على المستوى العالمي. في هذا الصدد ، بعد تسجيل براءة الاختراع ، وقعنا عقدًا مع شركة توزيع أدوية مرموقة ، وأعلنوا أيضًا أنه إذا تم إنتاج العقار في أوروبا ، فسوف يتحملون مسؤولية توزيعه. لحسن الحظ ، هذه المسألة في مراحلها النهائية ونحن في طور الحصول على التصاريح ذات الصلة للقيام بذلك.