ي جامعة العلوم والتكنولوجيا في الصين:

ابتكار طريقة جديدة للحفاظ على خصوبة المرأة

طور علماء صينيون طريقة جديدة للحفاظ على جريبات مبيض الفئران في درجات حرارة منخفضة للغاية ، مما يزيد من بقائها على قيد الحياة بأكثر من 30٪ بعد الإنعاش مقارنة بالطرق التقليدية.

2022-12-27

أظهرت دراسة نشرت في مجلة Nature Communications أن الحفاظ على جريبات الفئران في درجات حرارة منخفضة للغاية طريقة واعدة للحفاظ على الخصوبة عند النساء.

بالنسبة للفتيات والنساء في مرحلة ما قبل البلوغ والنساء اللائي هن في حاجة ماسة إلى علاج السرطان ، فإن التجميد الجرابي هو الخيار الوحيد تقريبًا للحفاظ على الخصوبة.

ومع ذلك ، فإن العوامل الواقية المستخدمة في الطريقة الحالية لتجميد الجريبات غالبًا ما يكون لها تأثير ضعيف بسبب تركيزها العالي وسمّيتها الشديدة.

طور باحثون في جامعة العلوم والتكنولوجيا في الصين (USTC) طريقة للحفاظ على تجميد جريبات الفأر المحاطة بالهيدروجيل باستخدام طريقة تسمى “التسخين بالنانو” ، وهي تقنية تجميد جديدة.

قلل الباحثون من الحاجة إلى عوامل واقية شديدة السمّية من خلال هذه الطريقة وقللوا تركيز هذه العوامل إلى ربع الطريقة المعتادة ، ونتيجة لذلك ، زاد بقاء جريبات الفئران بأكثر من 30٪.

وفقًا لموقع CGTN ، قال Zhao Gang ، رئيس هذا البحث: في البحث المذكور : تم تخصيب البويضات التي تم الحصول عليها من هذه الجريبات في ظروف معملية ، وبعد نقل الأجنة أصبحت فئرانًا سليمة ، وقد تم تسجيل هذه التكنولوجيا ، ومن المتوقع أن يتم استخدامها سريريًا في المستشفيات ذات الصلة في الصين العام المقبل.