لكل المهتمين بمجال السياحة:

أول بيت سياحي إبداعي يحصل على ترخيص في طهران

تم ترخيص أول دار إبداعية للسياحة بمبادرة من المدير العام للتراث الثقافي لمحافظة طهران في مجال الحرف اليدوية والسياحة

2022-12-28

الوفاق/

البيوت الإبداعية فرصة لكل المهتمين بمجال السياحة والطلاب والناشطين في مجال الاتصال والتقنيات الجديدة وكذلك أصحاب الأعمال الصغيرة، لتنفيذ أفكارهم بأسهل ما يمكن بدعم وإشراف وزارة السياحة، ولتجنب المشاكل القانونية وبيروقراطية التراخيص، التي تعد واحدة من العقبات الرئيسية أمام الأعمال المبتكرة.

تم ترخيص أول دار إبداعية للسياحة بمبادرة من المدير العام للتراث الثقافي لمحافظة طهران في مجال الحرف اليدوية والسياحة، بالتعاون بين وزارة التراث الثقافي ونائب رئيس الجمهورية رئيس العلوم والتكنولوجيا، وكان بشرى سارة للناشطين والطلاب والمهتمين في مجال السياحة.

تتمثل فلسفة إنشاء بيت إبداعي والابتكار في تسهيل عملية تسويق الأفكار والخطط الإبداعية والمبتكرة، والتي تتم من خلال توفير الحلول التكنولوجية والمبتكرة، وكذلك التواصل بين النشطاء الميدانيين. في البيوت الإبداعية، يتم تقديم مجموعة من الخدمات التي ستؤدي في نهاية المطاف إلى نمو مجال نشاط ذلك المنزل الإبداعي، من تقديم خدمات البنية التحتية لتتمكن شبكة الناشطين من توفير التدريب المتخصص والتسويق، وجذب المستثمرين والاستثمار وكذلك التدريب العملي وحل المشكلات أمام تطوير الخطط والشركات الناشئة لإطلاق الأعمال الإبداعية وتقديم خدمات ورش العمل والنماذج الأولية.

لذا فإن الحصول على ترخيص أول منزل إبداعي ومبتكر يعد أمراً مهماً متعدد الجوانب، وقد تم ذلك بمبادرة من المديرية العامة للتراث الثقافي والسياحة والصناعات اليدوية في طهران، وبالنظر إلى تخصص مجال السياحة، فإن دور وزارة السياحة هو الأبرز من غيره من المؤسسات ذات الصلة، بما في ذلك معاونية العلوم والتكنولوجيا لرئاسة الجمهورية لانه بالإضافة إلى البرمجيات والدعم المادي، يمكن أن تلبي جميع الاحتياجات المتخصصة والقانونية لهذا المجال.

بهذه الطريقة، بدلاً من الدعم غير المبدئي وفقط المالي لأصحاب الأفكار والشركات الناشئة، سيكون هناك دعم مبدئي ورعاية للشركات الناشئة إلى الحد الذي ترغب فيه الشركات الكبيرة في الشراكة أو شراء هذه المجموعات.

البيوت الإبداعية فرصة لكل المهتمين بمجال السياحة والطلاب والناشطين في مجال الاتصالات والتقنيات الجديدة وكذلك أصحاب الأعمال الصغيرة، لتنفيذ أفكارهم بأسهل ما يمكن بدعم وإشراف الوزارة للسياحة، ولتجنب المشاكل القانونية والبيروقراطية مع الدعم، يجب إزالة التراخيص التي تعد واحدة من العقبات الرئيسية أمام الأعمال المبتكرة.