في العراق

عرض أفلام إيرانية قصيرة بمعرض قادة النصر

في جناح السينما لمهرجان عمار، تم عرض أفلام حول مواضيع مختلفة مثل جبهة المقاومة والصحوة الإسلامية.

2022-12-28

بمناسبة ذكرى استشهاد الحاج قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس ورفاقهما الشهداء، نظم الحشد الشعبي والمؤسسات الثقافية العراقية أكبر معرض ثقافي وفني في مكان (نصب الشهيد).

شاركت في هذا المعرض معظم المؤسسات الثقافية والفنية في المدن العراقية ولاقى ترحيبا من الجمهور، كما شارك في هذا المعرض مهرجان عمار لأفلام الشعب بدعم من مركز أنور السينمائي الدولي.

في جناح السينما لمهرجان عمار، تم عرض أفلام حول مواضيع مختلفة مثل جبهة المقاومة والصحوة الإسلامية والقضية المقدسة والقضايا الاجتماعية ومكافحة الغطرسة والأطفال والناشئين للجمهور والطلاب والناشطين الثقافيين، وغيرهم، ولاقت أعمال مهرجان عمار استحسان الجمهور.

ومن النقاط الجديرة بالملاحظة هي المطالبة بإطلاق أفلام إيرانية مثل فيلم محمد رسول الله (ص) من قبل الجمهور العراقي.

قبل المعرض، عرض فريق عمار ثلاثة أفلام في رحلة إلى جامعة البصرة في العراق،  وكذلك أقام ” بيمان غني زاده” ورشة صناعة أفلام.

وأضاف رئيس الفريق، غني زاده: “في هذه الرحلة، من خلال تقديم صناعة الأفلام الإيرانية الإسلامية وشكلها المحلي للطلاب، نقلنا هذه الرسالة إلى الشباب وصانعي الأفلام الشباب بأننا أولاً وقبل كل شيء مسلمون وعلينا اتباع قواعد الإسلام والعناصر الإسلامية، ولنقم ببناء النظام العالمي الجديد للأفلام.

ودعونا نستخدم وسائل الإعلام والأفلام في هذا الاتجاه ولا ندع السينما ذات الأصل الغربي لها تأثير سلبي على ثقافتنا ومجتمعنا وتحول صناع الأفلام لدينا، ولا نلعب في منطقة العدو.

وقال غني زاده رئيس فريق عمار: للعراق طابع ثقافي غني وموهوب في مجال الفن والسينما وإن شاء الله في المستقبل القريب بجهود نخبة من صانعي الأفلام الشباب، تتم مشاهدة الإنتاج المشترك، وبهذه الطريقة يكون مهرجان عمار مع هؤلاء الأعزاء ويمكنهم الاعتماد على مساعدتنا.

واستكمالاً للبرامج، ستسافر قافلة عرض عمار إلى مدن أخرى في العراق لتعرض وتبث سجاد سينمائي قصير وطويل بدعوة من مؤسسين عراقيين.

 

المصدر: الوفاق