معتمداً على تكنولوجيا المعلومات والاستخدامات المختلفة:

تقديم حزم استثمارية بطريقة حديثة في معرض طهران السياحي

شالبافيان: إن التعريف بالقدرة السياحية للمحافظات يجب ألا يقتصر فقط على عوامل الجذب السياحي والتاريخي والثقافي

2022-12-28

الوفاق/

قال نائب وزير السياحة في وزارة التراث الثقافي والسياحة والصناعات التقليدية: نحاول عرض الحزم والفرص الاستثمارية للمحافظات في معرض طهران السادس عشر للسياحة والصناعات المرتبطة بها، والذي سيقام في الفترة من 7 الى 10 فبراير 2023 بطريقة حديثة ومحدثة تعتمد على تكنولوجيا المعلومات والاستخدامات المختلفة.

وعقد علي أصغر شالبافيان ندوة عبر الإنترنت مع نواب السياحة والاستثمار في 31 محافظة في البلاد، والتي عقدت بهدف تبادل الآراء وخلق وحدة العمل فيما يتعلق بالمشاركة في المعرض وقال: إن المعرض القادم، باعتباره الحدث الدولي الأهم في صناعة السياحة في البلاد، له عدة محاور تنفيذية مهمة، أحدها وأهمها موضوع الاستثمار. لذلك من الضروري تقديم حزم وفرص استثمارية يمكن المشاركة فيها.

وأضاف: إن التعريف بالقدرة السياحية للمحافظات يجب ألا يقتصر فقط على عوامل الجذب السياحي والتاريخي والثقافي، ويجب تقديم المجالات ذات الاستعداد للأستثمار.

وأكد شالبافيان: عندما يحاول مديرو المحافظات تقديم مشاريع استثمارية في شكل جديد وحديث وقائم على التكنولوجيا، ستظهر الفرص الحالية بأشكال مختلفة ويمكن أن تكون خطوة جادة بالإضافة إلى خلق الأفكار والدخول في مسارات جديدة من أجل تلبية الاحتياجات السياحية للمحافظة لأن وقت تقديم القدرات الاستثمارية في شكل مكتوب قد انتهى وحاجة اليوم هي التحرك نحو نماذج أعمال جديدة وحديثة.

كما أكد لمساعدي السياحة والاستثمار بالمحافظات على ضرورة بذل الجهود للتسويق الاستثماري وإتاحة إمكانية جذب المستثمرين من خارج المحافظة جنبا إلى جنب مع عرض المشاريع في مجموعة متنوعة من الأشكال.

كما أكد على استقطاب الدعم عبر القطاعات من البلدية والمحافظة والمجالس القروية وغيرها من المؤسسات الإقليمية ذات الصلة فيما يتعلق بأروع حضور لـ 31 محافظة في معرض السياحة والصناعات ذات الصلة في طهران.

في هذا الاجتماع، جرى رفع تقرير عن آخر حالة لفرص الاستثمار السياحي في المحافظات من قبل نواب الاستثمار مع التركيز على الفرص التي يمكن تقديمها في معرض السياحة السادس عشر، والإجراءات المتخذة بشأن مؤتمر فرص الاستثمار الذي عقد في محافظة جيلان من قبل نواب الاستثمار في المحافظات والآراء الخبرية العام ورؤساء لمدير عام ورؤساء مجموعات دائرة الاستثمار والبنى التحتية وعينة المجالات في الموضوعات ذات الصلة.