إفتتاح فرع جامعة طهران للعلوم الطبية في كربلاء المقدسة

أكد وزيرا الصحة الايراني والعراقي على تعزيز التعاون الصحي والطبي والتعليمي بين البلدين، جاء ذلك خلال لقاء لهما في بغداد.

2022-12-28

وأفادت وكالة مهر للأنباء، انه التقى وزير الصحة الايراني، بهرام عين اللهي، نظيره العراقي، صالح مهدي الحسناوي، خلال زيارته إلى بغداد وتباحث الجانبان في هذا اللقاء موضوع التعاون في مختلف المجالات الصحية والطبية والتعليمية بين البلدين.

وكذلك، ناقش الوزيران موضوع تبادل الاساتذة واستخدام الطلاب العراقيين للخبرات والمعدات والإمدادات الطبية الإيرانية. وحضر هذا الاجتماع بعض نواب لجنة الصحة والعلاج في مجلس الشورى الاسلامي الايراني وسفير الجمهورية الاسلامية في بغداد.

وأشار وزير الصحة الايراني في مؤتمر صحفي مع نظيره العراقي إلى جهود البلدين لتعزيز التعاون والتعليم الطبي، قائلا: “انه من خلال زيارتي لمدينة كربلاء قريبا، سيتم افتتاح أول فرع دولي لجامعة طهران للعلوم الطبية في هذه المدينة المقدسة.”

وتابع عين اللهي: “أن المعدات الضرورية لهذه الجامعة تم توفيرها بالكامل من قبل الحكومة العراقية والعتبة الحسينية المقدسة، موضحا: “انه ستكون الموارد البشرية وأساتذة هذا الفرع جميعهم من جامعة طهران للعلوم الطبية”.

بدوره، أكد وزير الصحة العراقي على ضرورة توسيع التعاون الطبي بين البلدين قائلا: “لقد أكدت أنا ونظيري الإيراني على تشكيل فريق عمل خاص يضم متخصصين إيرانيين وعراقيين لتعزيز التعاون الطبي، واصبح من المقرر أن تستفيد الحكومة العراقية قريباً من الخبرات الطبية الإيرانية في علاج الامراض المستعصية، اضافة إلى تعزيز التعاون الطلابي.”

المصدر: وكالة مهر للأنباء