النخب العلمية العائدة...

تنفيذ خطة العودة السنوية لآلاف النخب إلى إيران

المؤسسة الوطنية للنخبة تطلق وتنفذ مشروعًا يسمى عودة ألف نخبة إلى البلاد.

2022-12-30

الوفاق/ قال نائب مسؤول مؤسسة النخبة الوطنية: إن عددا كبيرا من النخب الإيرانية في العالم مهتمون بالتعاون مع بلادنا. و أضاف ناصر باقري مقدم: في الوقت الحالي، عاد أكثر من 2700 من النخبة الإيرانية المقيمة في الخارج، والذين شاركوا في أنشطة علمية في أفضل 100 إلى 200 جامعة في العالم، إلى إيران الآن كما هو مخطط له.

وقال: النخب الإيرانية التي عادت من الخارج إما تعمل كأعضاء هيئة تدريس أو هي في طريقها لتأسيس شركات قائمة على المعرفة . بدأ بعض النخب أيضًا شركاتهم الخاصة عندما عادوا إلى البلاد.

وقال نائب مسؤول المؤسسة الوطنية للنخبة: إن المؤسسة الوطنية للنخبة تطلق وتنفذ مشروعًا يسمى عودة ألف نخبة إلى البلاد، والذي يجب أن يتم بدعم من الحكومة، ومنظمة التخطيط والميزانية، ومعاونية رئاسة الجمهورية للعلوم والتكنولوجيا. وتم اتخاذ الترتيبات اللازمة للعودة السنوية لآلاف النخب إلى البلاد.

وأضاف باقري مقدم: إن النخب العلمية العائدة تعمل كأعضاء هيئة تدريس وفي شكل مشاريع بحثية مشتركة في مختلف المجالات. عاد معظم النخب من أوروبا وأمريكا الشمالية.

وقال: إن عددا كبيرا من النخب الإيرانية في العالم مهتمون بالتعاون مع بلادنا بطرق مثل المشاريع البحثية والدورات التعليمية والبحثية.