المعارضة البحرانية في الخارج بختام مؤتمرها السنوي:

الثبات على المطالب السياسية للبحرينيين ورفض الفتن والاحتلال والتطبيع والتمسُّك بالقضية الفلسطينية

شدّدت المعارضة البحرانية في الخارج على "موقف شعب البحرين الثابت على مبدئه في التضامن مع قضية فلسطين المحتلة ودعم أهلنا الصامدين في غزة في مواجهة العدوان الصهيوني المتواصل، ومناهضة كل أشكال التطبيع".

2024-02-26

جدّدت المعارضة البحرانية في الخارج تأكيدها على “الثبات على المطالب السياسية لشعب البحرين والتي أكدت عليها “ثورة 14 فبراير” بما يحقق الحق السياسي والدستوري الكامل، الذي يلبّي تطلُّعات شعبنا في الحرية والعدالة والسيادة”.

 

ووجّهت المعارضة، في البيان الختامي لمؤتمرها السنوي الثاني يومي السبت 24 والأحد 25 فبراير/شباط 2024 في بريطانيا، “تحية إجلال إلى شعب البحرين وشهدائه الأبرار والسجناء السياسيين وحضور شعبنا الصامد في إحياء ذكرى “ثورة 14 فبراير”، مجدِّدة “العهد والوفاء مع قيادات المعارضة المعتقَلَة والمطالَبة بالإفراج عن جميع سجناء الرأي من دون قيد أو شرط”.

 

ورفضت “كل أشكال الهيمنة والاحتلال في البلاد ولا سيّما مع قرب ذكرى الاجتياح السعودي للبحرين، وفي ظل التحالفات غير الشرعيّة التي انخرط فيها النظام الخليفي مع القوى الأجنبية المعادية لشعوب أمتنا ولا سيّما ضد اليمن وشعبه العزيز”.

 

وشدّدت على “موقف شعب البحرين الثابت على مبدئه في التضامن مع قضية فلسطين المحتلة ودعم أهلنا الصامدين في غزة في مواجهة العدوان الصهيوني المتواصل، ومناهضة كل أشكال التطبيع”.

 

وأكدت “الموقف الثابت في الحفاظ على الوحدة الوطنية والتصدّي لكل محاولات إثارة الفتن والانشقاق بين أبناء الشعب الواحد”.

 

أ.ش

الاخبار ذات الصلة