للمرة الثانية في تاريخ النادي؛

سايبا بطلاً للدوري الايراني بالكرة الطائرة للسيدات

خاص الوفاق:  احرز فريق سايبا للسيدات بالكرة الطائرة لقب بطولة الدوري الايراني الممتاز، وذلك بعد فوزه في المباراة الثالثة – المحددة للبطل – على فريق مهرسان طهران.

2024-02-28

وبذلك يكون فريق سايبا للسيدات قد حقق لقب بطولة الدوري الايراني بالكرة الطائرة للفصل “2023 – 2024″، وذلك بتغلبه على فريق مهرسان طهران في مباراتين مقابل مباراة.

 

هذا وابتدأ الدوري الايراني الممتاز بالكرة الطائرة للسيدات منذ 27 اكتوبر 2023 وبمشاركة 7 فرق هي “مهرسان طهران – هوران يزد – بيكان طهران – سباهان اصفهان – ذوب اهن – مس رفسنجان وسايبا طهران”.

 

والتقى فريقا النهائي “سايبا ومهرسان” على صالة الاتحاد الايراني للكرة الطائرة لتحديد البطل في مباراتهما الثالثة، والتي انتهت بفوز سيدات سايبا بثلاثية نظيفة.

 

وابتدأت المباراة الحاسمة في النهائي بقوة من قبل الجانبين، على رغم ان سيدات سايبا كنّ الاكثر حماساً وتألقاً؛ حيث انهين الشوط الاول بنتيجة 25 – 18 بفضل تجربتهن التي ظهرت بشكل واضح على اكثر اوقات اللقاء.

 

وابتدأ فريق مهرسان الشوط الثاني بقوة وحصل على النقاط الاولى للشوط، ولكن سرعان ما عاد فريق سايبا ليستلم زمام الامور ويحسم نتيجة الشوط الثاني لصالحه 25 – 9.

 

اما الشوط الثالث فكانت فيه المنافسة شرسة بين الفريقين واحتدم الصراع على اشده؛ ولكن سيدات سايبا استطعن ان ينهين الشوط والمباراة لصالحهن، حيث انهين الشوط الثالث بنتيجة 25 – 20.

 

وبذلك اكتفت تلميذات فاطمة رشيدي بالمركز الثاني “الوصافة” لبطولة الدوري الايراني الممتاز، وادار المباراة الحكمتان “هاجر نجاتي زاده” وساعدتها “شهناز برادارن مهاجر”، واستمرت المباراة بحدود 97 دقيقة وشهدتها 350 متفرجة من داخل الملعب.

 

وكان على تقنية الفار للمباراة كل من الحكمات “هدية صابري – نسرين حق شناس وفرحناز قويدل”.

 

هذا وانتهت هذه المنافسات بعد جدال ثلاث مباريات، حيث فاز في اللقاء الاول فريق سايبا وكان الفوز في المباراة الثانية من نصيب مهرسان طهران، وحسمت سيدات سايبا المنافسة على اللقب بالفوز في اللقاء الثالث والاخير بنتيجة 3 – صفر.

 

 

سايبا .. ممثلاً لايران في بطولة اسيا للاندية

 

 

وبطل الدوري الايراني الممتاز للكرة الطائرة للعام 2024 يمثل ايران في بطولة كأس سيدات آسيا باللعبة لعام 2024، وقدمت اقتراحات جديدة للاتحاد الاسيوي بالكرة الطائرة من اجل تحسين مستوى بطولة الاندية الاسيوية للعبة؛ والى هذه اللحظة لم يصد شيئ في هذا الشأن.

 

ومن الجدير بالذكر ان فريق سايبا كان قد حقق في الادوار الاولى 11 فوزاً وحصل على 33 نقطة تصدر بها الترتيب العام، وخسر مباراة واحدة في دور المجموعات فقط، وواجه فريق ذوب اهن اصفهان في الدور النصف النهائي.

 

واستطاع فريق سايبا ان يحرز انتصارين متتاليين على سيدات ذوب اهن ويتأهل للنهائي، ومن مجموع 17 مسابقة خاضها فريق سايبا حقق 15 فوزاً كسب من خلالها المركز الاول واللقب، وبذلك رفعت سيدات سايبا الكأس الغالية عالياً متوجات باللقب الثاني لهن بعد عام 2020.

 

بينما حصل فريق مهرسان طهران في مرحلة المجموعات على 8 انتصارات كسب من خلالها على 25 نقطة وحل بالمرتبة الثالثة، وخاضت سيدات مهرسان “تلميذات فاطمة رشيدي” في الدور نصف النهائي ثلاثة مباريات أمام فريق سباهان اصفهان؛ وخسر فريق مهرسان طهران اللقاء الاول بنتيجة 3 – 1، ولكنه فاز في المباراتين الاخرتين بنتيجة “3 – 2، 3 -1” على التوالي.

 

هذا والتقى فريقا مهرسان وسايبا في دور المجموعات مرتين، وفازت تلميذات “نيلوفر حجتي” بالمباراتين بنتيجة مشابهة وهي 3 – 1.

 

 

أ.ش

المصدر: الوفاق / خاص