صنعاء: الولايات المتحدة وبريطانيا وراء جريمة تخريب كابلات الاتصالات

وزارة النقل وهيئة الشؤون البحرية في حكومة صنعاء اليمنية تؤكّد أنّ ادعاءات الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا بشأن قطع الكابلات البحرية للاتصالات في البحر الأحمر ادعاءات كاذبة، وتدين تخريبها، واصفةً العمل بالإجرامي.

2024-03-03

يوم الأربعاء الماضي، نفت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في العاصمة اليمنية صنعاء، صحة ما تروج له وسائل إعلام إسرائيلية، وما نشرته في إثر ذلك وسائل إعلامٍ ومواقع تواصل اجتماعي، بشأن مزاعم أسباب ما تعرّضت له عدد من الكابلات البحرية الدولية في البحر الأحمر، يوم السبت الماضي.

 

وتستمر القوات المسلحة اليمنية بعملياتها، وتشدد على ضمان حركة الملاحة في بحر العرب والبحر الأحمر وباب المندب لجميع السفن، باستثناء السفن الإسرائيلية وتلك المتجهة إلى موانئ الاحتلال، ومؤخّراً شملت الاستهدافات السفن الأميركية والبريطانية نتيجة العدوان الأميركي -البريطاني على اليمن.

 

ومنذ أيام، وعد قائد حركة أنصار الله في اليمن، السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، الأعداء “بمفاجآت ستبدأ” قريباً، مؤكداً أنّ “اليمنيين مُستمرون في منع السفن المتجهة إلى كيان الاحتلال عبر باب المندب حتى وقف العدوان على غزّة وفك الحصار”.

 

وبالتزامن مع العمليات العسكرية، تتواصل التظاهرات في المحافظات اليمنية دعماً لصمود الفلسطينيين، وضد العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023.

 

أ.ش

الاخبار ذات الصلة